Skip to main content

لبنان تحت القصف.. غارات تتسبب بتدمير مبانٍ بأكملها في الجنوب والبقاع

منذ 19 ساعات
من استهداف مدينة صور جنوب لبنان اليوم - غيتي

أغارت مقاتلات الجيش الإسرائيلي على 4 قرى شرق وجنوب لبنان، اليوم الخميس، عقب إنذارات للسكان بإخلاء مبانٍ تمهيدًا لقصفها، ضمن العدوان المستمر.

وطالت الغارات الإسرائيلية مبان بقرى تمنين الفوقا والسفري وسرعين التحتا في بعلبك الهرمل شرق لبنان، ومنطقة الحوش بمدينة صور (جنوب).

وفي التفاصيل، فقد أفادت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية بأن الطيران الإسرائيلي استهدف مبنى في بلدة السفري على طريق رياق- بعلبك الدولية في البقاع الأوسط، بعد وقت قصير من "تهديد إسرائيل باستهدافه والمطالبة بإخلائه".

وقبلها قالت الوكالة إن الطيران الإسرائيلي استهدف مبنيين في كل من بلدتي تمنين الفوقا وسرعين التحتا، بعد تهديد الجيش الإسرائيلي بضرب مبنيين في القريتين ومطالبته السكان بالإخلاء.

وكان المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي أنذر عبر منصة "إكس" سكان مبان بالقرى الأربعة، مع تواصل العدوان الإسرائيلي على لبنان.

وادعى أدرعي تواجد سكان مبان بتلك القرى "بالقرب من منشآت ومصالح تابعة لحزب الله، وأن الجيش سيعمل ضدها على المدى الزمني القريب".

وفي وقت سابق من اليوم، أشارت الوكالة الوطنية للإعلام إلى أن الطيران الحربي الإسرائيلي شن بعد ظهر اليوم، سلسلة غارات استهدفت مدينة بنت جبيل وبلدة برعشيت، وأطراف بلدتي بيت ليف ورامية، كما تعرضت المنطقة الواقعة بين كفركلا والعديسة لغارة جوية.

غارات وقصف على بلدات جنوب لبنان

الغارات على جنوب لبنان طالت أيضًا بلدات الحوش في صور، وحانين، كما شن الطيران الإسرائيلي ثلاث غارات استهدفت أحياء المرج والقعقور وتل الهنبل في بلدة حولا، فيما قصفت المدفعية الإسرائيلية منطقتين في البلدة نفسها. 

كما شنت الطائرات الحربية الإسرائيلية غارة مستهدفة مفترق النبطية الفوقا-زوطر، وبلدة عربصاليم، وأرنون التي تعرضت لغاراتين في أقل من ساعة. 

وفي القطاع الغربي من الجنوب، أطلق جيش الاحتلال نيران رشاشاته الثقيلة باتجاه جبلي اللبونة والعلام بالقطاع الغربي وبغزارة محاولًا سحب آلياته التي استهدفها عناصر من حزب الله، وفق الوكالة الوطنية للإعلام. 

ويأتي ذلك بعدما أعلن الحزب استهداف 4 دبابات ميركافا بصواريخ موجهة في جبل اللبونة ما أدى إلى احتراقها ومقتل وإصابة من بداخلها.

وكانت وزارة الصحة اللبنانية، قد أعلنت صباح اليوم استشهاد 3 مواطنين، جراء غارة إسرائيلية طالت بلدة طيردبا في محافظة الجنوب، فيما عثر الدفاع المدني على جثمان شخص داخل سيارة على طريق بلدة شمع بقضاء صور الجنوبي.

وأسفر العدوان على لبنان إجمالًا عن ألفين و367 شهيدًا، و11 ألفًا و88 جريحًا، بينهم عدد كبير من النساء والأطفال، فضلًا عن أكثر من مليون و340 ألف نازح حتى مساء الأربعاء.

المصادر:
وكالات
شارك القصة