Skip to main content

بحادث مأساوي في سباق سويسرا.. وفاة الدراج جينو ميدر 

الجمعة 16 يونيو 2023
انضم الدرّاج السويسري جينو ميدر إلى فريق البحرين فيكتوريوس في عام 2021 - غيتي

أعلن فريق البحرين فيكتوريوس للدراجات اليوم الجمعة وفاة متسابقه السويسري جينو ميدر البالغ 26 عامًا، إثر حادث اصطدام في أحد الوديان عند الهبوط نحو خط النهاية بالمرحلة الخامسة من سباق سويسرا أمس الخميس.

وقال الفريق في بيان: "رغم الجهود الهائلة التي بذلها فريق العمل في مستشفى كور، لم يتمكن جينو من تجاوز تحديه الأكبر والأخير، وفي الساعة 11:30 صباحًا قلنا وداعًا لأحد النجوم الساطعة في فريقنا". 

وتعرض ميدر لحادث في طريقه للهبوط نحو لا بونت وسقط في واد حيث خضع لفحص من طبيب السباق الذي وجده فاقدًا للوعي قبل إنعاشه ثم نقل جًوا إلى المستشفى.

منحدر خطير

وأشار الفريق إلى أن متسابقه الآخر ماجنوس شيفيلد أصيب في الحادث ونقل للمستشفى بعد معاناة من ارتجاج.

واصل فريق البحرين فيكتوريوس السباق تكريمًا لميدر- غيتي.

ودُهش بعض المشاركين من المرحلة الخامسة من سباق سويسرا بسبب سرعة منحدر قرب النهاية.

وبعد الحادث كتب بطل العالم البلجيكي ريمكو إيفنبول عبر تويتر: "أتمنى أن تدفع نهاية هذه المرحلة المنظمين والمتسابقين للتفكير مليًا، بينما كان من الممكن إنهاء المرحلة بطريقة مثالية. لم يكن قرارًا جيدًا السماح بتركنا في هذا المنحدر الخطير".

وكان ميدر قد انضم إلى فريق البحرين فيكتوريوس عام 2021 وفاز بمرحلة في سباق إيطاليا هذا العام. كما فاز بصدارة فئة الشباب في سباق إسبانيا 2021.

الفريق سيتابع السباق تكريمًا لميدر

وقال ميلان إيرزن مدير الفريق، في بيان: "نحن محطمون بسبب فقدان متسابقنا الاستثناني جينو ميدر. كانت موهبته وتفانيه وحماسه مصدر إلهام لنا جميعًا". وأضاف: "لم يكن مجرد متسابق دراجات موهوب للغاية وإنما شخصًا رائعًا بعيدًا عن الدراجة. نتقدم بأحر التعازي لعائلته وأحبائه خلال هذا الوقت العصيب". 

ولفت إيرزن إلى أن الفريق سيواصل السباق تكريمًا لميدر. وتابع: "عازمون على إظهار الروح والشغف الذي أظهره جينو، وسيظل دائمًا جزءًا لا يتجزأ من فريقنا". 

ومن جهتها، قالت رابطة متسابقي الدراجات المحترفين في بيان "يعتصر الألم قلوبنا بسبب هذا النبأ، التعازي لعائلته وفريقه وأصدقائه المحبين". 

المصادر:
وكالات
شارك القصة