الجمعة 18 أكتوبر / October 2024

بحجة عدم إزالة محتوى محظور.. غرامة ضخمة "تنتظر" فيسبوك في روسيا

بحجة عدم إزالة محتوى محظور.. غرامة ضخمة "تنتظر" فيسبوك في روسيا

شارك القصة

تمارس روسيا ضغوطًا إضافية على فيسبوك (غيتي)
تمارس روسيا ضغوطًا إضافية على فيسبوك (غيتي)
تعتزم هيئة تنظيم الاتصالات الروسية إرسال إخطار لممثلي فيسبوك في روسيا لإبلاغهم بتقاعس الشركة مرارًا عن حذف معلومات محظورة.

حذرت هيئة روسية رسمية اليوم الخميس شركة فيسبوك، عملاق شبكات التواصل الاجتماعي في العالم، من أنها قد تواجه غرامة تصل إلى 10% من حجم أعمالها السنوية في البلاد إذا تقاعست عن حذف محتوى تعده موسكو غير قانوني.

وأبلغت هيئة تنظيم الاتصالات الروسية "روسكومنادزور" وكالة رويترز بأنها تعتزم إرسال إخطار لممثلي فيسبوك في روسيا لإبلاغهم بتقاعس الشركة مرارًا عن حذف معلومات محظورة.

ويعد هذا التحرك من قبل روسيا تصعيدًا للمواجهة مع كبرى شركات التكنولوجيا الأميركية.

وقالت الهيئة الروسية: إن ذلك قد يفضي إلى غرامة 5 أو 10% من حجم أعمال فيسبوك السنوية في روسيا ما لم تعالج الوضع.

وفي إطار منفصل، ذكرت صحيفة "فيدوموستي" الروسية أن انتهاكات فيسبوك تشمل التقاعس عن حذف منشورات تحتوي على مواد إباحية متعلقة بالأطفال وتعاطي المخدرات ومحتوى ينضح بالتطرف.

ضغوط على الشركات الأجنبية

وعملت موسكو على زيادة ضغوطها على شركات التكنولوجيا في إطار حملة طويلة الأمد لبسط المزيد من السيادة على الإنترنت، ومن ذلك جهودها لجعل الشركات تخزن البيانات الشخصية للروس على خوادم محلية وليس في الخارج.

وأمس الأربعاء هددت روسيا بحجب موقع يوتيوب المملوك لشركة ألفابت، بعد أن حذف موقع الفيديو الشهير قنوات "آر.تي" المدعومة من روسيا والتي تبث باللغة الألمانية.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close