الثلاثاء 17 Sep / September 2024

بحجة محاولة طعن شرطي.. الاحتلال يعتقل فلسطينية في القدس

بحجة محاولة طعن شرطي.. الاحتلال يعتقل فلسطينية في القدس

شارك القصة

نافذة إخبارية تتناول انسحاب قوات الاحتلال من مخيم جنين عقب اقتحامه (الصورة: مواقع التواصل)
اعتقلت قوات الاحتلال فتاة مقدسية بدعوى طعنها أحد عناصرها عند باب الأسباط في القدس الشرقية ثم اعتدت على المصلين في الأقصى.

ألقت شرطة الاحتلال الإسرائيلي، مساء الإثنين، القبض على فتاة مقدسية، بدعوى محاولة طعن أحد عناصرها عند باب الأسباط في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية.

وقالت هيئة البث الرسمية: "محاولة تنفيذ عملية طعن عند باب الأسباط بالقدس دون إصابات".

من جهة أخرى، نقلت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية عن مصدر مسؤول بشرطة الاحتلال: "تم اعتقال مشتبه فيها بعدما حاولت طعن شرطي في البلدة القديمة بالقدس، دون وقوع إصابات". وأبلغ الشهود عن حالة من الاستنفار بين صفوف الشرطة المتواجدة في المكان.

ويأتي ذلك بعد ساعات من اقتحام قوات كبيرة من جيش الاحتلال لجنين ومخيمها وسط تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع اعتقلت خلالها 3 فلسطينيين وأصابت 6 آخرين.

وزعم الاحتلال أنه كان يحاول الوصول إلى منفذي عمليات إطلاق صواريخ ومصنعيها في مخيم جنين، والتي استهدفت في وقت سابق المستوطنات المقامة على أراضي المدينة.

المقاومة تعطب آليات للاحتلال

ووقعت مواجهات بين المقاومة الفلسطينية والقوات المقتحمة، وأعلنت المقاومة أنها أسقطت مسيّرة وأعطبت آليات للاحتلال خلال اقتحامها مخيم جنين.

من جهتها، أكدت وزارة الصحة الفلسطينية وصول 4 إصابات بالرصاص إلى مستشفى جنين الحكومي.

وأشار مراسل "العربي" في القدس أحمد دراوشة إلى أن الاحتلال يزعم أن المعتقلين أثناء الاقتحام هم أعضاء من "كتيبة العياش" وينسب لهم 6 محاولات لإطلاق صواريخ بدائية الصنع شمالي الضفة الغربية وإرسال سيارة مفخخة إلى حاجز "دوتان" في السابق.

تابع القراءة
المصادر:
العربي- وكالات
تغطية خاصة
Close