Skip to main content

برشلونة يقدم "ميسي الصغير" أمام توتنهام.. هل يستعيد خدمات نيمار؟

الأربعاء 9 أغسطس 2023

أحرز برشلونة بطل الدوري الإسباني، لقب كأس خوان غامبر الودية، أمس الثلاثاء، بعد فوزه على ضيفه توتنهام الإنكليزي بأربعة أهداف مقابل هدفين في المباراة التي أقيمت على ملعب لويس كومبانيس الأولمبي. 

وقدم برشلونة في المباراة الوجوه الجديدة التي يعول عليها المدرب تشافي هيرنارديز، وعلى رأسهم  اللاعب المغربي الأصل الأمين جمال، أو "لامين يامال" الذي كان  أصغر لاعب يشارك مع الفريق في بطولة الدوري الإسباني، بعمر الـ15 عامًا و290 يومًا، الموسم الماضي. 

وافتتح روبرت ليفاندوفسكي التسجيل لبرشلونة في الدقيقة 3 قبل أن يسجّل أوليفر سكيب هدف التعادل للفريق الإنكليزي في الدقيقة 24، ومن ثمّ التقدّم في الدقيقة 36، لينتهي الشوط الأول بتفوق الفريق الإنكليزي (2-1). 

"ميسي الصغير"

وقبل نهاية المباراة بـ15 دقيقة، أشرك تشافي "يامال" الذي أشعل ثورة في خط هجوم برشلونة، فأهدى فيران توريس هدف التعادل في الدقيقة 81، وساهم في صنع هدفين عن طريق أنسو فاتي في الدقيقة 90، وعبد الصمد الزلزولي في الدقيقة 90+3.

وبذلك، فاز برشلونة بالكأس التي تقام سنويًا على شرف السويسري هانز خوان غامبر مؤسس النادي الإسباني، والتي انطلقت عام 1966.

وتصدر يامال حديث الصحافة الإسبانية، ومواقع التواصل الاجتماعي بفضل موهبته، ولمساته الفنية العالية، ولا سيما أن اللاعب كان قد أطلق عليه لقب "ميسي الصغير" بعد أن خطف الأنظار في أكاديمية "لاماسيا" بفضل موهبته المميزة، قبل أن يختاره تشافي لينضم إلى الفريق الأول خلال سبتمبر/ أيلول الماضي، ليوقع المغربي الأصل عقدًا احترافيًا مع الفريق الكاتالوني.

وأنهى برشلونة جولته التحضيرية قبل انطلاق الموسم الجديد، حيث سيواجه خيتافي، الأحد المقبل، في مستهل مشوار حامل اللقب في الدوري الإسباني.

عودة نيمار 

وقدم برشلونة "كتيبته" للموسم المقبل، في ظل إعلانه عن رحيل عثمان ديمبلي بشكل رسمي وانتقاله إلى باريس سان جيرمان، ووسط الأخبار التي تتحدث عن احتمال استعادة النادي لجهود النجم البرازيلي نيمار، والذي كان بدوره قد تقدم لإدارة نادي العاصمة الفرنسية بطلب الرحيل. 

وكانت صحيفة "ليكيب" الفرنسية قد كشفت أن نيمار يرغب بالعودة إلى ناديه السابق، الذي غادره عام 2017 متوجهًا إلى فرنسا، وأضافت الصحيفة أن إدارة النادي لن تمانع مغادرة النجم البالغ من العمر 31 عامًا بحال تلقيها عرضًا مناسبًا. 

وخلال المؤتمر الصحافي لتشافي عقب الفوز بمبارة أمس، قال المدرب الإسباني لدى سؤاله عن نيمار: "لا يمكنني قول أي شيء عن الأسماء والخيارات، والأمر نفسه فيما يتعلق بنيمار، سنرى ما يمكننا القيام به من اليوم حتى نهاية الشهر الحالي”.

وأفادت تقارير صحفية، أن نادي الهلال السعودي قد يكون مهتمًا بضم نيمار، ليعوض خسارته صفقة انتقال الأسطورة ليونيل ميسي إلى إنتر ميامي، وفق موقع "فوت مركاتو" الذي ذكر بأن النادي السعودي قد يرسل وفدًا للتفاوض مع والد النجم البرازيلي. 

بدورها، قالت صحيفة دايلي ميل البريطانية، إن رئيس تشيلسي تود بولي قد يكون مستعدًا كذلك لضم النجم البرازيلي، كون النادي الإنكليزي في وضعية مالية مثالية لتقديم عرض كبير. 

وكان نيمار وصل باريس بصفقة بلغت 222 مليون يورو، وهي أعلى صفقة في تاريخ الأندية، ليفوز مع الفريق الفرنسي بخمس بطولات في الدوري المحلي، لكنه فشل في حصد أي لقب قاري له. 

المصادر:
العربي
شارك القصة