Skip to main content

برونزية المبارزة.. محمد السيد يحرز أول ميدالية لمصر في أولمبياد باريس

الإثنين 29 يوليو 2024
البطل المصري محمد السيد بعد تقلده ميداليته البرونزية - غيتي

أحرز المبارز المصري محمد السيد أول ميدالية لبلاده في منافسات دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024، بعد فوزه ببرونزية سلاح السيف في المبارزة الأحد، على حساب المجري تيبور أندراسفي.

وحسم السيد البالغ من العمر 21 عامًا والمصنف العاشر عالميًا، المباراة بالنقطة الذهبية 8-7 بعد مباراة متكافئة امتدت لشوط إضافي، ليحتفل اللاعب بعدها على طريقة نجم كرة القدم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وخلال المباراة الحاسمة، بدا أن اللاعب المجري سيفوز بالبرونزية بعد تقدمه في النتيجة 7-5 قبل 41 ثانية من النهاية، عندما أدرك النجم المصري التعادل مع تبقي 13 ثانية.

ولجأ اللاعبان لدقيقة فاصلة كوقت إضافي مع حصول السيد على الأفضلية في حالة انتهاء المباراة بالتعادل.

وحقق محمد السيد خلال مشواره ثلاثة انتصارات على الكولومبي جون إديسون رودريغيز 15-7 في دور الـ32، والإيطالي أندريا سانتاريلي 15-10 في دور الـ16 والبلجيكي نيسر لويولا 9-8 بالنقطة الذهبية في ربع النهائي، قبل أن يخسر أمام الفرنسي يانيك بوريل 9-15 في نصف النهائي.

البعثة الأكبر تاريخيًا

وهذه هي الميدالية الثانية للعرب في أولمبياد باريس، بعد تحقيق التونسي فارس فرجاني فضية منافسات السلاح "السابر"، السبت، بخسارته في النهائي أمام الكوري الجنوبي أوه سانغوك.

ونقلت صحيفة "الأهرام" المحلية عن شريف العريان الأمين العام للجنة الأولمبية المصرية ورئيس اتحاد الخماسى، قوله إن "مصر قادرة على زيادة عدد الميداليات من خلال أبطالها في أكثر من لعبة في الأيام القادمة وعلينا جميعًا دعم الأبطال في تلك المرحلة".

وأفادت الصحيفة نفسها، أن وزير الرياضة والشباب، أشرف صبحي عبر عن ثقته الكبيرة بتحقيق رياضيي مصر المزيد من الميداليات، وقال: "نعرف الألعاب التي نستطيع تحقيق الميداليات، ومنها رياضة السلاح والتي تشهد طفرة كثيرة، وحققنا بطولات عالمية فيها، وهناك لاعبة مصرية رفضت اللعب في أميركا من أجل تمثيل مصر".

وتشارك مصر في دورة الألعاب الأولمبية بباريس 2024 بأكبر بعثة في تاريخها، حيث تضم 148 لاعبة ولاعبًا أساسيًا و16 لاعبًا احتياطيًا، ليصل العدد الإجمالي إلى 164 رياضيًا يتنافسون في 22 رياضة، وتعتبر هذه البعثة الأكبر بين الدول العربية والإفريقية، وفق "الأهرام".

المصادر:
وكالات
شارك القصة