الأحد 15 Sep / September 2024

أولمبياد باريس.. المبارز التونسي فارس فرجاني يمنح العرب أول ميدالية 

أولمبياد باريس.. المبارز التونسي فارس فرجاني يمنح العرب أول ميدالية 

شارك القصة

تألق فارس فرجاني خلال مشواره في أولمبياد باريس 2024
تألق فارس فرجاني خلال مشواره في أولمبياد باريس 2024 - غيتي
أحرز البطل التونسي فارس فرجاني البالغ من العمر 27 عامًا ميدالية فضية في أولمبياد باريس في منافسات المبارزة بعد خسارته في النهائي أمام أوه سانغوك.

أحرز العرب ميدالية أولى في أولمبياد باريس 2024 عبر المبارز التونسي فارس فرجاني بفوزه السبت بفضية مسابقة فردي المبارزة بسلاح "السابر" بعد خسارته في النهائي أمام الكوري الجنوبي أوه سانغوك.

وأخفق الفرجاني في مواصلة مغامرته خلال المنافسات لتحقيق إنجاز تاريخي ومعانقة أول ميدالية ذهبية في تاريخ العرب في منافسات المبارزة، بعد أن سقط أمام منافسه بنتيجة 15-11.

وكان البطل التونسي البالغ من العمر 27 عامًا، قد تأهل للدور النهائي بعد أن حقق المفاجأة بفوزه في نصف النهائي على المصري زياد السيسي بنتيجة 15 - 11.

وتألق الفرجاني خلال مشواره بالبطولة حيث فاز على الكوري الجنوبي جو بون غيل في الدور الأول 15-8، والمجري كيساند جيميسي في ثمن النهائي بنتيجة 15-14، والصيني شين شينبينغ في ربع النهائي بنتيجة 15-14.

في الوقت نفسه، أهدر اللاعب المصري زياد السيسي، فرصة حصد الميدالية البرونزية بعد خسارته أمام الإيطالي لويجي ساميلي بنتيجة 12-15.

وهذه الميدالية الأولمبية الأولى لفرجاني، والثالثة للعرب في المبارزة بعد فضيتي المصري علاء الدين أبو القاسم في الشيش (لندن 2012)، والتونسية إيناس البوبكري في الشيش أيضًا (ريو 2016).

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

تغطية خاصة
Close