الخميس 19 Sep / September 2024

بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية.. قتيلان ومفقودون في سيتشوان بالصين

بسبب الفيضانات والانهيارات الطينية.. قتيلان ومفقودون في سيتشوان بالصين

شارك القصة

عانى إقليما سيتشوان وهونان في جنوب الصين من أفدح الأضرار جراء عواصف وفيضانات خلال العقد المنصرم- رويترز
عانى إقليما سيتشوان وهونان في جنوب الصين من أفدح الأضرار جراء عواصف وفيضانات خلال العقد المنصرم - رويترز
أسفرت انهيارات طينية عن تدمير منازل في كانغدينغ بإقليم سيتشوان في جنوب غرب الصين وعن مقتل اثنين وفقدان 12 آخرين. 

دمّرت فيضانات وانهيارات طينية منازل قروية وجزءًا من طريق سريع في إقليم سيتشوان بجنوب غرب الصين اليوم السبت، ما أدى إلى مقتل شخصين على الأقل وفقدان 17 في واقعتين منفصلتين، وفق ما أفادت وسائل إعلام رسمية. 

وأفاد تلفزيون الصين المركزي بأن انهيارات طينية خلال الليل في كانغدينغ دمّرت بعض المنازل في قرية وأسفرت عن مقتل اثنين وفقدان 12 آخرين. وتقع كانغدينغ، وهي منطقة جبلية، في المرتفعات الغربية في سيتشوان.

انهيار جسر في سيتشوان

وأشار التلفزيون إلى انهيار جسر يربط نفقين على طريق سريع بين كانغدينغ وياآن صباح اليوم السبت، ما أدى إلى سقوط ثلاث مركبات من الطريق السريع. وأضاف التلفزيون أنه جرى إنقاذ واحد من بين ستة ركاب. ولم يوضح ما إذا كانت السيارات قد سقطت من فوق الجسر.

وقد تساقطت كميات قياسية من الأمطار وضربت موجات حارة الصين هذا الصيف فيما يحذّر العلماء من مزيد من الظروف الجوية المتطرفة التي يؤججها تغير المناخ.

وأظهرت بعض التقديرات أنه على مدى العقد المنصرم عانى إقليما سيتشوان وهونان في الجنوب من أفدح الأضرار جراء عواصف وفيضانات، وسجّل كل منهم على حدة خسائر اقتصادية تراكمية تجاوزت 100 مليار يوان (14 مليار دولار).

أمطار قياسية في هونان

وفي أواخر يوليو/ تموز الماضي، لقي 30 شخصًا حتفهم في مدينة زيشينغ في إقليم هونان بعد أن اجتاح الإعصار جايمي المنطقة مصحوبًا بكميات قياسية من الأمطار. وقال مسؤولون محليون أمس الجمعة إن 35 شخصًا لا يزالون في عداد المفقودين.

وفي أنحاء هونان، ألحقت الأمطار الناجمة عن أقوى إعصار يضرب الصين هذا العام أضرارًا بنحو 1.15 مليون شخص وتسببت في خسائر اقتصادية مباشرة تُقدر بنحو ستة مليارات يوان.

وقالت السلطات المحلية أمس الجمعة في أحدث إحصاء للوفيات إن 38 لقوا حتفهم جراء انهيار جسر على طريق سريع بسبب فيضانات مفاجئة في إقليم شنشي بشمال غرب البلاد.

وظلّ 24 شخصًا في عداد المفقودين منذ انهيار جسر شنشي، الذي أدى إلى سقوط 25 مركبة في نهر، على الرغم من تواصل أعمال البحث والإنقاذ على مدى الأسبوعين المنصرمين. 

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close