السبت 19 أكتوبر / October 2024

بسبب تحدثه بالعربية.. مراسل العربي يتعرض لمضايقات إسرائيلية على الهواء

بسبب تحدثه بالعربية.. مراسل العربي يتعرض لمضايقات إسرائيلية على الهواء

شارك القصة

فريق "العربي" في تل أبيب يتعرض لمضايقات مباشرة على الهواء
فريق "العربي" في تل أبيب يتعرض لمضايقات مباشرة على الهواء
قام إسرائيلي بمضايقة مراسل "العربي" في تل أبيب أحمد دراوشة على الهواء مباشرة، وطلب منه الرحيل بعدما سمعه وهو يتحدث باللغة العربية.

تعرّض فريق عمل "العربي" في تل أبيب لمضايقات من قبل إسرائيلي مباشرة على الهواء، أثناء تقديم مراسلنا أحمد دراوشة رسالة إخبارية حول أبرز التطورات السياسية في الداخل الإسرائيلي.

وأثناء حديث دراوشة على الهواء قرر أحد الإسرائيليين أن يعيق عمله الصحفي بعدما لاحظ أنه يتحدث بالعربية، فوقف أمام عدسة الكاميرا بشكل مباشر.

متابعة العمل بمهنية 

وقال دراوشة: "نتعرض الآن لمضايقات من إسرائيليين على الهواء، يحاول أحدهم إزعاج المصور حبيب دمرجي"، فيما سمع الإسرائيلي وهو يحاول استفزاز المراسل باللغة العربية قائلًا: "هيا اذهب هيا".

بعد ذلك، تجاهل المراسل كل ما كان يقوم به الإسرائيلي وأكمل رسالته بكل مهنية، ما أزعج المضايقين ودفعهم إلى مغادرة المكان من دون أن يقطع فريق "العربي" التصوير.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتعرض فيها مراسلنا في تل أبيب لمضايقات خلال عمله الصحافي، إذ سبق وحاولت الشرطة الإسرائيلية اعتراض عمل فريق "العربي" في بداية العدوان على قطاع غزة.

حول هذا الموضوع أوضح دراوشة: "الوضع آمن الآن، إذ لا يوجد أي خطر كما كان في المرة السابقة، ويأتي ذلك ضمن المضايقات العامة التي يتعرض لها مجمل الصحافيين في أثناء التغطيات".

وأكّد مراسل "العربي"، أنه بمجرد سماع الإسرائيليين صحافيًا يتحدث باللغة العربية تبدأ مضايقاتهم.

تابع القراءة
المصادر:
العربي