Skip to main content

بسبب حيازته المخدرات.. أمن مطار القاهرة يلقي القبض على سعد الصغير

الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
اشتهر سعد الصغير بالأغاني الشعبية- صفحة الفنان على فيسبوك

أفادت وسائل إعلام مصرية، اليوم الثلاثاء، بأن السلطات الأمنية في مطار القاهرة الدولي ألقت القبض على المغني سعد الصغير بعد عودته من الولايات المتحدة، وذلك لحيازته مواد مخدرة.

وذكرت صحيفة "الأهرام" المحلية أن السلطات الأمنية عثرت بحوزة الصغير، خلال عملية تفتيشه، على زيت الماريغوانا المخدر وسجائر إلكترونية، وقد حررت السلطات محضرًا بالواقعة لإحالته إلى جهات التحقيق.

ونقلت مصادر مقربة من الفنان المصري لصحيفة "اليوم السابع" أن الصغير قيد الاحتجاز بعد ضبطه وبحوزته سجائر إلكترونية ومواد مدرجة على جدول المخدرات. وقال الفنان إنه لا يجيد القراءة أو الكتابة ولا يعلم أن المضبوطات محظور تداولها.

التحقيقات مع الصغير

وعرضت وسائل إعلام محلية صور المضبوطات التي كانت بحوزة المغني الشعبي، فيما أكدت "اليوم السابع" أنه من المقرر، عقب التحقيق مع سعد الصغير، أن تأمر جهات التحقيق بإرسال المواد التي عُثر عليها بحوزته إلى المعمل الكيماوي للفحص، وبيان ما إذا كانت تحتوي على مواد مخدرة مدرجة في جداول المخدرات المعروفة.

وأضافت الصحيفة نفسها أنه ستحدد جهات التحقيق مصير احتجاز سعد الصغير، إما بالتحفظ عليه، أو إخلاء سبيله إلى حين ظهور نتيجة التحليل.

تعرضت الممثلة منة شلبي للموقف نفسه وتم توقيفها في المطار عام 2022- غيتي

من جهتها، أكدت صحيفة "المصري اليوم"، أن الصغير أوضح أمام جهات التحقيق، أن المواد المخدرة التي عثر عليها بحوزته عبارة عن زيت "أوغونا"، قائلًا إنه يتناولها في المناسبات والحفلات والسهرات، لكنه لا يتعاطى المخدرات بشكل دائم. وأشار إلى أنه لم يكن على علم بأن تلك المادة، تعتبر من المواد المخدرة، إذ كان يظن أنه مشابه لزيت السجائر العادية.

وستعقد تلك القضية من ظروف الفنان الشعبي، الذي يواجه محاكمة بتهمة قذف وسب طليقته، والمنتظر أن يقر القضاء بها، خلال الشهر الجاري. 

ففي مايو/ أيار الماضي، مثل الصغير أمام الشرطة بعد اتهامه بسب وقذف طليقته رانيا صالح عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك عقب أن حررت هذه الأخيرة محضرًا ضده تتهمه فيه بالاعتداء عليها، وطالبت باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاهه. وتم تحرير محضر بالواقعة في قسم شرطة الهرم، وباشرت النيابة المختصة التحقيق.

آفة المخدرات والفن

وهذه ليست المرة الأولى التي تلقي فيها السلطات الأمنية في مطار القاهرة القبض على فنان بسبب المخدرات، ففي عام 2022 تم القبض على الممثلة منة شلبي لحيازتها مواد مخدرة داخل حقائبها أثناء عودتها من الولايات المتحدة ما دعا إلى اقتيادها إلى سرايا النيابة العامة التي قررت إخلاء سبيلها على ذمة التحقيقات بكفالة مالية قدرها 50 ألف جنيه.

وبعدها حكمت المحكمة على شلبي بالحبس سنة مع إيقاف التنفيذ، وتغريمها 10 آلاف جنيه (نحو 367 دولارًا)، بتهمة "إحراز جوهر الحشيش المخدر بقصد التعاطي".

وتضم لائحة الفنانين الذين أوقفوا بسبب المخدرات، أسماء شابة ونجوما كبارا، كالممثلة دينا الشربيني التي أوقفت عام 2013، والممثلين الراحلين فاروق الفيشاوي وسعيد صالح، وحاتم ذو الفقار، إضافة إلى الوجه الشاب أحمد عزمي الذي تم ضبطه مرتين.

يذكر أن الصغير يبلغ من العمر 54 عامًا، وهو صاحب أغاني شعبية لاقت صدى واسعًا في الشارع المحلي، وشارك في العديد من الأفلام والأعمال التلفزيونية.

المصادر:
صحف مصرية
شارك القصة