الأربعاء 4 Sep / September 2024

بسبب هجمات إلكترونية.. القبض على 3 قراصنة مؤيدين لروسيا في إسبانيا

بسبب هجمات إلكترونية.. القبض على 3 قراصنة مؤيدين لروسيا في إسبانيا

شارك القصة

ألقت الشرطة الإسبانية القبض على المشتبه بهم في ماناكور وفي ولبة وإشبيلية
ألقت الشرطة الإسبانية القبض على المشتبه بهم في ماناكور وفي ولبة وإشبيلية - غيتي
نفذت الهجمات الإلكترونية على إسبانيا ضد صفحات على الإنترنت تخص منظمات عامة وخاصة وبنى تحتية حيوية وخدمات أساسية في البلدان التي تدعم أوكرانيا.

أعلنت الشرطة الإسبانية اليوم السبت، أنها ألقت القبض على ثلاثة متسللين إلكترونيين مؤيدين لروسيا للاشتباه بتنفيذهم هجمات إلكترونية على إسبانيا ودول أخرى في حلف شمال الأطلسي لأغراض إرهابية.

وقال الحرس المدني: إن إلقاء القبض على الثلاثة "جاء للاشتباه بمشاركتهم في هجمات إلكترونية لحجب خدمات مؤسسات عامة وقطاعات إستراتيجية".

ولم يذكر ما إذا كان قد جرى توجيه اتهام إلى المشتبه بهم أو احتجازهم، حسب وكالة "رويترز".

هجمات إلكترونية على إسبانيا

وأضاف الحرس المدني أن الهجمات الإلكترونية نُفذت ضد صفحات على الإنترنت تخص منظمات عامة وخاصة في قطاعات حكومية وبنى تحتية حيوية وخدمات أساسية في البلدان التي تدعم أوكرانيا في الصراع مع روسيا.

ونشرت الشرطة مقطعًا مصورًا على منصة التواصل الاجتماعي إكس لمداهمة منزل أحد المشتبه بهم حيث عثرت على علم المطرقة والمنجل، الذي يعود للحقبة السوفيتية، معلقًا على الحائط.

وقال الحرس المدني في بيان: "نظم هذه الهجمات مجموعة القرصنة ’نو نيم 057 (16)’، (التي بدأت نشاطها) بعد غزو روسيا لأوكرانيا وهي واحدة من أكثر المجموعات نشاطًا".

وأضاف أن هذه المجموعة "تعترف في بيانها التأسيسي بأنها ’سترد بشكل متناسب على الأعمال العدائية ومعاداة روسيا بشكل علني من الكارهين لروسيا في الغرب".

وقالت الشرطة إنها ألقت القبض على المشتبه بهم في ماناكور الواقعة في مايوركا بجزر البليار الإسبانية وفي ولبة وإشبيلية بجنوب البلاد.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز

الدلالات

Close