Skip to main content

بصاروخ أميركي.. ضربة أوكرانية على مطعم بدونيتسك تقتل ثلاثة أشخاص

السبت 11 مايو 2024
قتل ثلاثة مدنيين وأصيب ثمانية آخرون عندما أصاب صاروخ أوكراني مطعمًا في مدينة دونيتسك - رويترز

لقي ثلاثة أشخاص على الأقل حتفهم وأُصيب ثمانية آخرون السبت، في ضربة أوكرانية على مطعم في مدينة دونيتسك التي تحتلها موسكو بالمنطقة، التي تحمل الاسم نفسه في شرق أوكرانيا.

وأفاد مسؤول السلطات الروسية في المنطقة دنيس بوشيلين على منصة "تلغرام"، بأن "مطعم بارادايز الواقع في منطقة كيروفسكي بمدينة دونيتسك أصيب بشكل مباشر، وقُتل ثلاثة مدنيين".

وأضاف: "في الوقت الراهن، علمنا بسقوط ثمانية جرحى"، موضحًا أن القوات الأوكرانية استخدمت قاذفتي صواريخ أميركيتين على الأقل من نوع "هيمارس".

وأشار المسؤول الروسي إلى أن صاروخًا أميركيًا من طراز هيمارس "أصاب بشكل مباشر المطعم"، حيث تضرر الجدار الخارجي والزجاج حول محيط المبنى والشارع"، فيما "أصاب صاروخ ثان مبنى غير مكتمل في مكان قريب" وتضرر سقفه.

استهداف منتظم لدونيتسك

وتُظهر صور نشرتها وسائل إعلام روسية على شبكات التواصل الاجتماعي مبنى نوافذه محطّمة وفيه جثث ملقاة على الأرض.

وانهارت الواجهة جزئيًا وحدث ثقب كبير في السقف، بحسب الصور.

وتُستهدف مدينة دونيتسك الأوكرانية القريبة من الجبهة، بانتظام بهجمات أوكرانية في هذه المنطقة في دونباس.

وقال الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الجمعة: إنّ "معارك عنيفة" تجري على "طول خطّ الجبهة" في منطقة خاركيف التي تقع في معظمها تحت سيطرة قواته منذ سبتمبر/ أيلول 2022.

إلى ذلك، ذكر فياتشيسلاف جلادكوف، حاكم منطقة بيلغورود، في بيان نُشر عبر "تلغرام" أن رجلًا لقي حتفه وأصيب آخر بعد أن نفذت طائرة مسيّرة أوكرانية هجومًا على شاحنة متوقفة في قرية نوفوسترويفكا-بيرفايا الحدودية.

وقال حاكم منطقة كورسك المجاورة رومان ستاروفويت، إن مدنيًا توفي في المستشفى بعد إصابته في غارة بطائرة مسيّرة على بلدة سودجا الحدودية.

وتتعرض منطقتا بيلغورود وكورسك أيضًا للهجوم بشكل متكرر منذ الحرب الروسية على أوكرانيا.

المصادر:
وكالات
شارك القصة