Skip to main content

بصواريخ "قدس 5".. الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية ضد إسرائيل

الأربعاء 2 أكتوبر 2024
هاجم الحوثيون مواقع عسكرية داخل إسرائيل باستخدام ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع "قدس 5"

أعلن الناطق العسكري باسم جماعة أنصار الله في اليمن (الحوثيون)، العميد يحيى سريع، اليوم الأربعاء، أن الجماعة نفذت عملية عسكرية استهدفت مواقع عسكرية في "عمق" إسرائيل باستخدام ثلاثة صواريخ مجنحة من نوع "قدس 5".

وأكد سريع في بيان أن القوة الصاروخية في القوات المسلحة اليمنية تمكنت من الوصول إلى أهدافها "بنجاح"، مضيفًا أن إسرائيل تتكتم على نتائج العملية.

"مباركة" الهجوم الإيراني على إسرائيل

وإذ أكّد المتحدث استعداد القوات اليمنية للمشاركة في أي عمليات عسكرية مشتركة دفاعًا عن الشعبين الفلسطيني واللبناني، أشار إلى أن الجماعة تبارك عملية الوعد الصادق الإيرانية ضد إسرائيل. 

وجاء الهجوم الصاروخي الجديد الذي نفذه الحوثيون بعد إطلاق إيران نحو 200 صاروخ باليستي على إسرائيل، في إطار ردها على اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله ورئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية.

ويعكس التصعيد توترًا إقليميًا متزايدًا، خاصة مع إعلان إسرائيل بدء عملية برية في جنوب لبنان، وتكثيف عدوانها على عدة مناطق، بما في ذلك الضاحية الجنوبية لبيروت والجنوب اللبناني.

عمليات الحوثيين ضد إسرائيل

وكانت جماعة أنصار الله في اليمن قد نفّذت عمليات عدة ضد أهداف عسكرية إسرائيلية، حيث أعلن المتحدث العسكري باسمها عن عمليات إطلاق صواريخ بالستية من نوع "فلسطين 2" نحو وسط إسرائيل.

وردًا على الهجمات الصاروخية التي شنها الحوثيون على إسرائيل في الأيام القليلة الماضية، قصفت مقاتلات حربية إسرائيلية يوم الأحد الماضي "أهدافًا" للجماعة اليمنية في مدينة الحديدة.

وأعلنت وزارة الصحة في صنعاء أنّ 4 شهداء وأكثر من 29 جريحًا حصيلة الغارات الإسرائيلية على الحديدة. وجاءت الغارات الإسرائيلية في وقت يتصاعد فيه العدوان على لبنان بعد اغتيال أمين عام حزب الله حسن نصر الله.

المصادر:
التلفزيون العربي- وكالات
شارك القصة