السبت 28 Sep / September 2024

إطلاق صاروخ من اليمن.. الحوثي: دماء نصر الله لن تذهب هدرًا

إطلاق صاروخ من اليمن.. الحوثي: دماء نصر الله لن تذهب هدرًا

شارك القصة

زعيم الحوثيين يؤكد أن دماء نصر الله لن تذهب هدرًا - إكس
زعيم الحوثيين يؤكد أن دماء نصر الله لن تذهب هدرًا - إكس
شدد زعيم أنصار الله على أن أهم ما ينبغي القيام به في هذا التوقيت هو "تخييب مساعي العدو الصهيوني في كسر الروح المعنوية وإضعاف جبهة حزب الله".

نعى زعيم جماعة أنصار الله في اليمن عبد الملك الحوثي، السبت، أمين عام حزب الله اللبناني حسن نصر الله الذي اغتالته غارة إسرائيلية مدمرة على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وجاءت كلمة الحوثي في أعقاب إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اعتراض صاروخ أطلق من اليمن باتجاه وسط إسرائيل، والإعلان عن اغتيال نصر الله.

"خسارة للأمة الإسلامية"

وقال الحوثي في كلمة متلفزة: "ببالغ الحزن والأسى والألم تلقينا مصاب أمتنا الإسلامية باستشهاد أخينا وحبيبنا العزيز المجاهد الكبير سماحة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله". وأضاف: "أؤكد لشهيدنا العزيز ومن سبقه في لبنان وفلسطين أننا ثابتون وأن دماءهم لن تذهب هدرًا".

واعتبر أن اغتيال نصر الله يشكل "خسارة على الأمة الإسلامية بكلها"، مشيرًا إلى أن "جمهور المقاومة يعون جيدًا أن مسيرة الجهاد هي مسيرة شهادة".

وقال: إنّ "حزب الله في قياداته وكوادره ومجاهديه وجمهوره حمل الروحية الإيمانية الحسينية في ميدان الجهاد من يومه الأول"، مشددًا على أن أهم ما ينبغي القيام به في هذا التوقيت "هو تخييب مساعي" إسرائيل في "كسر الروح المعنوية وإضعاف جبهة حزب الله المتقدمة في مواجهة العدو الصهيوني".

اعتراض صاروخ من اليمن

وفي سياق متصل، أفاد الجيش الإسرائيلي، بأن صفارات الإنذار من الغارات الجوية دوت اليوم السبت، في مناطق مختلفة بوسط إسرائيل، منها تل أبيب، مع سماع دوي انفجارات كبيرة بعد إطلاق صاروخ من اليمن واعتراضه.

وقال الجيش الإسرائيلي إن صفارات الإنذار دوت في وسط إسرائيل بعد اعتراض صاروخ أطلق من اليمن.

وفي هذا السياق، ذكرت وكالة فرانس برس إنه جرى سماع دوي انفجارات فوق القدس. كما أفادت مراسلة التلفزيون العربي بأن صفارات الإنذار دوت في القدس وتل أبيب ومستوطنات الضفة الغربية.

وأكد الحوثيون في اليمن، اليوم السبت، أن اغتيال الأمين العام لحزب الله اللبناني حسن نصرالله "سيزيد قوة العزيمة" في وجه إسرائيل.

وقال المجلس السياسي الأعلى لحركة أنصار الله في بيان: إن "استشهاد سماحة السيد القائد حسن نصرالله سيزيد جذوة التضحية وحرارة الاندفاع وقوة العزيمة وشكيمة الاستمرارية"، معتبرًا أنه: "ستكون العاقبة المحتومة هي النصر وزوال العدو الإسرائيلي وكيانه المؤقت".

وأعلن حزب الله بعد ظهر اليوم السبت رسميًا في بيان له اغتيال أمينه العام حسن نصرالله إثر غارات جوية إسرائيلية عنيفة على منطقة حارة حريك في الضاحية الجنوبية لبيروت مساء أمس الجمعة.

"سنصعد العمليات ضد إسرائيل"

وفي السياق ذاته قال عضو المكتب السياسي لجماعة الحوثي، محمد البخيتي، لـ"التلفزيون العربي": "لن نترك إخواننا في لبنان يقصفون وسنصعد من العمليات العسكرية ضد الكيان".

وأضاف البخيتي قائلًا: "كما أننا لم نترك إخواننا في غزة يقصفون وتهدم بيوتهم فوق النساء والأطفال، فإننا لن نترك إخواننا في لبنان".

ويشن الحوثيون هجمات متكررة بطائرات مسيرة وصواريخ على سفن يقولون إنها تابعة لإسرائيل، في طرق الشحن الحيوية في البحر الأحمر ومضيق باب المندب وخليج عدن منذ نوفمبر/ تشرين الثاني الفائت لإظهار دعمهم للفلسطينيين.

وأطلقت جماعة الحوثي التي تسيطر على شمال اليمن صواريخ وطائرات مسيرة على إسرائيل عدة مرات، بعضها استهدف وسط إسرائيل لأول مرة.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close