الأحد 30 يونيو / يونيو 2024

بطولة أوروبا 2024.. كريستيان إريكسن يعود إلى تشكيلة الدنمرك

بطولة أوروبا 2024.. كريستيان إريكسن يعود إلى تشكيلة الدنمرك

Changed

صانع اللعب الدنمركي كريستيان إريكسن
صانع اللعب الدنمركي كريستيان إريكسن - غيتي
انضم كريستيان إريكسن إلى قائمة ضمت 26 لاعبًا للمشاركة ببطولة أوروبا التي تلعب فيها الدنمرك مع سلوفينيا وإنكلترا وصربيا في المجموعة الثالثة.

انضم صانع اللعب كريستيان إريكسن، الذي انتهت آخر مبارياته في بطولة أوروبا لكرة القدم مع الدنمرك بأزمة قلبية شهدها الملايين من الجماهير حول العالم، إلى تشكيلة المدرب كاسبر يولماند في بطولة أوروبا 2024 في ألمانيا.

وانضم إريكسن (32 عامًا) إلى قائمة ضمت 26 لاعبًا أعلنها يولماند اليوم الخميس للمشاركة في البطولة التي تلعب فيها الدنمرك مع سلوفينيا وإنكلترا وصربيا في المجموعة الثالثة، لكن لم يكن هناك مكان للاعب الوسط المولود في إنكلترا مات أورايلي رغم موسمه الجيد مع سيلتيك بطل الدوري الاسكتلندي.

وقال يولماند للصحفيين: "من الصعب أن نخيب آمال أي شخص، إنها أحلام الطفولة التي لم تتحقق، (لكن) أنا سعيد للغاية بالتشكيلة التي لدينا".

كريستيان إريكسن

وأصاب إريكسن المشجعين بالصدمة عام 2021 عندما سقط على الأرض في ملعب باركن في كوبنهاغن في المباراة الافتتاحية للدنمرك في بطولة أوروبا ضد فنلندا. وتعافى بمساعدة منظم لضربات القلب ليستأنف مسيرته.

وسينضم له في ألمانيا زميله في مانشستر يونايتد راسموس هويلوند ومن المتوقع أن يكون له دور أكثر محورية في خط وسط الدنمرك مع عودة أندرياس سكوف أولسن جناح كلوب بروج لمركزه القديم في الجانب الأيمن.

سقوط إريكسن في المباراة الافتتاحية للدنمرك في بطولة أوروبا 2021 ضد فنلندا
سقوط إريكسن في المباراة الافتتاحية للدنمرك في بطولة أوروبا 2021 ضد فنلندا - غيتي

وانضم أيضًا ميكل دامسجارد، الذي تحمل العبء الإبداعي بعد انهيار إريكسن وقاد الفريق لتجاوز دور المجموعات والهزيمة في قبل النهائي أمام إنكلترا في بطولة أوروبا 2020، رغم موسمه الصعب مع برنتفورد بالدوري الإنكليزي الممتاز.

كما انضم المدافع سيمون كير للتشكيلة بعد غيابه عن عدد من المباريات في نهاية الموسم مع ميلان الإيطالي بسبب إصابة في الفخذ.

وقال يولماند للصحافيين: "لدينا الكثير من المعلومات عنه وقمنا بزيارته. إنه الآن جاهز تمامًا وفي حالة بدنية جيدة".

المصادر:
رويترز

شارك القصة

تابع القراءة
Close