Skip to main content

بطولة الأندية العربية.. رونالدو يقود النصر للنهائي والهلال يتخطى الشباب بثلاثية

الخميس 10 أغسطس 2023
قاد رونالدو فريقه إلى نهائي البطولة- غيتي

قاد النجم العالمي كريستيانو رونالدو، يوم أمس الأربعاء، فريق النصر السعودي للتأهل إلى نهائي بطولة الأندية العربية لكرة القدم المُقامة في السعودية، بتسجيله هدف الفوز بمرمى نادي الشرطة العراقي ليضرب موعدًا مع نادي الهلال الذي هزم الشباب بثلاثية مقابل هدف في الدور نصف النهائي. 

وعلى ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية بالمحالة، سجل رونالدو هدفه من ركلة جزاء في الدقيقة 75، مانحًا التقدم للنصر بعدما سيطر الفريق "الأصفر" على مجريات الشوط الأول، وأضاع هدفًا محققًا، عندما وجد البرازيلي تاليسكا نفسه أمام المرمى لكنه لعب الكرة سهلة في أحضان الحارس أحمد باسل (4).

ثم جاء دور رونالدو لإهدار فرصة محققة للتسجيل عندما تجاوز المدافع وصوب الكرة بجانب القائم (7). وتواصلت الفرص النصراوية المهدرة عندما تلقى السنغالي ساديو مانيه كرة داخل منطقة الجزاء لعبها قوية فوق العارضة (9).

وصوب تاليسكا كرة قوية تصدى لها أحمد باسل وأمسكها على دفعتين (21)، ثم حرمت العارضة النصر من هدف أكيد عندما تصدت لكرة البرازيلي أليكس تيليس قبل أن تعود ويبعدها الدفاع (34).

وواصل النصر أفضليته في الشوط الثاني حيث لاحت فرصة للتسجيل لكن كرة رونالدو وصلت سهلة للحارس أحمد باسل (51). وسنحت فرصة أخرى للنصر لكن العاجي سيكو فوفانا صوب الكرة بعيدًا عن المرمى (58) قبل أن يصوب كرة أخرى بجانب القائم (62).

وتلاعب مانيه بالدفاع وواجه المرمى لكنه أطاح بالكرة فوق العارضة (71). ثم جاءت اللحظة الحاسمة في المباراة عندما احتسب الحكم ركلة جزاء للنصر نفذها رونالدو قوية على يسار أحمد باسل (75) ليمنح بطاقة التأهل إلى المباراة النهائية للنصر.

الهلال بعشرة لاعبين

وعلى ملعب مدينة الملك فهد الرياضية في الطائف، ضرب الهلال السعودي موعدًا مع النصر، بعدما هزم نظيره الشباب بثلاثية من توقيع محمد كنو في الدقيقة التاسعة، ومالكوم دي أوليفيرا (د.45+3)، وعبدالله الحمدان (د.90+5)، بينما أحرز غوستافو كويلار هدف الشباب في الدقيقة 56.

وهذا هو التأهل السادس للهلال إلى المباراة النهائية في تاريخ هذه البطولة، رغم أنه لعب 65 دقيقة بعشرة لاعبين بعد تلقي حارس مرماه عبدالله المعيوف بطاقة حمراء في الدقيقة 25.

وقال البرتغالي خورخي خيسوس، مدرب فريق الهلال إنه لم يتوقع وصول فريقه إلى هذا الدور بالمعطيات الحالية. وذكر خيسوس في تصريحات نقلتها صيحفة "الرياضية" السعودية: "قدمنا مباراة تكتيكية عالية حتى ما قبل الطرد، وكان بإمكاننا تسجيل أكثر من هدف، الطرد صعّب المباراة، نحن نسير بالطريق الصحيح، نحن أفضل فريق هجومي في البطولة، رغم عدم وجود مهاجم لدينا".

ومن المتوقع أن تكون مباراة "الديربي السعودي" في نهائي هذه البطولة، السبت المقبل، بين النصر والهلال، على استاد الملك فهد جماهيرية بامتياز حيث ستعيد النسخة الحالية كأس البطولة إلى قارة آسيا، بعد غياب دام ثمانية عشر عامًا احتكرت فيها الأندية العربية الإفريقية لقب البطولة بمسمياتها المختلفة، وذلك منذ فوز نادي الاتحاد السعودي بلقب نسخة العام 2005.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة