الأحد 8 Sep / September 2024

بعد إجهاد ووعكة صحية.. أنس جابر تودع بطولة أميركا المفتوحة

بعد إجهاد ووعكة صحية.. أنس جابر تودع بطولة أميركا المفتوحة

شارك القصة

تراجع ترتيب أنس جابر في التنصيف العام
تراجعت نتائج البطلة التونسية أنس جابر منذ بداية العام الحالي ما أدى لهبوطها من المركز السادس إلى التصنيف التاسع- غيتي
لم يكتب لأنس جابر الملقبة بوزيرة السعادة التونسية مواصلة مشوراها في بطولة أميركا المفتوحة للتنس بعد رحلة قصيرة عانت خلالها المرض والإجهاد.

استغلت الصينية تشينغ قينوين مرض النجمة التونسية أنس جابر، يوم أمس الإثنين، وأطاحت بها خارج بطولة أميركا المفتوحة، من الدور الرابع للمسابقة بنتيجة 6-2 و6-4. 

وكان المرض سببًا في معاناة أنس جابر، وصيفة البطلة العام الماضي، عند التقاط أنفاسها في بعض الأحيان خلال وقت سابق من البطولة لينفد جهدها أمام تشينغ، التي أرسلت أكثر من 21 ضربة ناجحة في ملعب لويس أرمسترونغ، لتصل إلى دور الثمانية لأول مرة في إحدى البطولات الأربع الكبرى.

"أخطاء مزدوجة"

وستلتقي تشينغ مع الفائزة من مباراة الروسية داريا كاساتكينا المصنفة 13 وأرينا سبالينكا المصنفة الثانية في وقت لاحق اليوم الثلاثاء. وقالت تشينغ بعد المباراة: "في الوقت الحالي أشعر بسعادة غامرة ومتحمسة للعب في ملعب كبير وتقديم أداء جيد حقًا. لقد كان هذا انتصارًا مذهلًا حقًا بالنسبة لي".

وكانت هناك علامات مبكرة على وجود مشكلة بالنسبة للنجمة التونسية أنس، حيث منحت تشينغ فرصة لكسر إرسالها، بسبب خطأ مزدوج في ضربة الإرسال في الشوط الثالث، وفازت اللاعبة الصينية بعدها بالشوط الرابع.

في عمرها العشرين حققت تشينغ قينوين فوزا مهما
في عمرها العشرين حققت تشينغ قينوين فوزا مهما - مواقع التواصل

وتبادلت اللاعبتان كسر الإرسال في الشوطين الخامس والسادس، لكن تشينغ عززت تفوقها عندما ارتكبت أنس جابر خطأ مزدوجًا آخر وخطأين سهلين بين 33 خطأ في المباراة بالشوط السابع.

وبعدما فقدت إرسالها مرتين في المجموعة الثانية، كانت أنس محظوظة عندما أهدرت تشينغ إرسالها بخطأين مزدوجين في الشوط الثامن. ومنحت اللاعبة التونسية الفرصة لتشينغ للعمل للفوز، وأنقذت نقطة الفوز بالمباراة في الشوط التاسع ونقطتين أخريين في الشوط العاشر.

وأخيرًا حسمت اللاعبة الصينية الفوز بضربة أمامية رائعة، ورفعت قبضتيها في الهواء احتفالًا بالنصر.

ولحقت التونسية جابر المصنفة خامسة عالميًا، بالبولندية إيغا شفيونتيك المصنفة الأولى، وحاملة اللقب خارج البطولة الحالية، حيث كانت شفيونتيك جرِّدت من لقبها، يوم الأحد بخسارتها أمام اللاتفية يلينا أوستابنكو 6-3 و3-6 و1-6.

وصمدت التونسية البالغة من العمر 29 عامًا والتي بلغت أيضًا المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون، ثالثة البطولات الأربع الكبرى، عامي 2022 و2023، في الأدوار الثلاثة الأولى التي لم تظهر خلالها بمستواها المعهود بسبب وعكة صحية وتعب جسدي، حيث تخطتها بصعوبة قبل أن تعجز أمس عن مواصلة مشوارها، ومقارعة الصينية الواعدة (20 عامًا).

تابع القراءة
المصادر:
وكالات

الدلالات

Close