الأحد 8 Sep / September 2024

بعد إطلاق صاروخ تجاه مستوطنات الغلاف.. إسرائيل تقصف مرصدين شرق غزة

بعد إطلاق صاروخ تجاه مستوطنات الغلاف.. إسرائيل تقصف مرصدين شرق غزة

شارك القصة

تقرير لـ"العربي" حول صواريخ المقاومة التي أجبرت إسرائيل على وقف عدوانها على غزة (الصورة: رويترز)
أكد جيش الاحتلال الإسرائيلي قصف نقطتي مراقبة لحركة حماس شمال قطاع غزة؛ بدعوى الرد على إطلاق القذيفة الصاروخية على الغلاف.

قصفت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء الأحد، بقذائف مدفعية، مرصدين شرق قطاع غزة، بعد زعمها رصد إطلاق قذيفة صاروخية واحدة من القطاع تجاه مستوطنات غلاف غزة.

ونقل المركز الفلسطيني للإعلام عن مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال قصفت مرصدين على الأقل شرق بيت لاهيا وبيت حانون شمال قطاع غزة.

وأكد جيش الاحتلال قصف نقطتي مراقبة لحركة حماس شمال قطاع غزة؛ بدعوى الرد على إطلاق القذيفة الصاروخية على الغلاف.

رصد صاروخ أطلق من غزة

وكان الجيش الإسرائيلي، زعم في وقت سابق الأحد، رصد إطلاق صاروخ من غزة نحو منطقة غلاف القطاع جنوبي إسرائيل.

وقال في بيان: "متابعة للتقارير عن تفعيل الإنذارات في غلاف غزة، تم رصد إطلاق صاروخ واحد من قطاع غزة باتجاه الغلاف وسقط في منطقة مفتوحة دون اعتراض".

وجاءت هذه الحادثة بعد أقل من 24 ساعة من دخول اتفاق وقف إطلاق النار حيز التنفيذ بمبادرة مصرية، بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية بغزة.

وفيما لم يصدر تعليق فوري من الفصائل الفلسطينية في غزة على ما أورده الجيش الإسرائيلي، قال مصدر في "غرفة العمليات المشتركة" للأناضول: "الصاروخ نتيجة خطأ تقني، والفصائل ملتزمة بوقف إطلاق النار".

ومساء السبت، دخل اتفاق وقف إطلاق النار بين الفصائل الفلسطينية في غزة وإسرائيل حيز التنفيذ بوساطة أجرتها كل من مصر وقطر والأمم المتحدة.

وعلى مدى الأيام الخمسة الماضية، شنت المقاتلات الإسرائيلية مئات الغارات على مناطق مختلفة من قطاع غزة أسفرت عن استشهاد 33 فلسطينيًا بينهم 6 أطفال و3 سيدات، و6 من قادة “سرايا القدس”، وإصابة 190 آخرين بجراح مختلفة، بحسب إحصائية وزارة الصحة الفلسطينية.

في المقابل، أطلقت الفصائل الفلسطينية المسلحة رشقات صاروخية صوب مدن وبلدات إسرائيلية من بينها تل أبيب والقدس، تسببت بمقتل شخصين، بحسب ما نشرته صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية نقلًا عن هيئة الإسعاف الإسرائيلية.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close