Skip to main content

بعد ادعاء إسرائيلي.. حماس تنفي وجود قيادات لها في المستشفيات بغزة

الجمعة 27 أكتوبر 2023
يتعرض قطاع غزة لعدوان إسرائيلي منذ 21 يومًا - الأناضول

نفت حركة حماس اليوم الجمعة اتهامات جيش الاحتلال الإسرائيلي بوجود قيادات لها في المستشفيات داخل قطاع غزة الذي يتعرض لعدوان منذ 21 يومًا، مضيفة ألا أساس لهذه الأخبار من الصحة.

وقال القيادي بحركة حماس عزت الرشق: "لا أساس من الصحة لما ورد على لسان المتحدث باسم جيش العدو، وهذه تضاف لسلسلة الأكاذيب التي يبني عليها روايته"، معتبرًا أن إسرائيل تمهّد "لارتكاب مجزرة جديدة بحق أبناء شعبنا".

وفي وقت سابق اليوم الجمعة، قالت منظمة الصحة العالمية: إن هناك حاجة إلى 94 ألف لتر من الوقود على الأقل يوميًا لمواصلة تشغيل الوظائف الحيوية في 12 مستشفى رئيسيًا في قطاع غزة.

وتلوح إسرائيل بعملية برية ضد قطاع غزة الذي يتعرض لقصف من قبلها لليوم 21 على التوالي، مما أدى لاستشهاد أكثر من 7 آلاف فلسطيني.

مستشفيات غزة تفتقد للوقود

وتضغط إسرائيل على حماس في محاولة لتحرير الأسرى لديها، إذ أعلنت كتائب القسام الجناح العسكري لـ"حماس" أمس الخميس ارتفاع عدد قتلى الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها خلال عملية "طوفان الأقصى" إلى نحو 50، إثر القصف المتواصل علي قطاع غزة.

وما تزال مستشفيات غزة تعاني من نقص كبير في المستلزمات الطبية، وخاصة الوقود الذي منعت إسرائيل إدخاله إلى القطاع مع شحنات المساعدات التي دخلت إليه من معبر رفح مع مصر خلال الأيام القليلة الماضية.

وكان أكد الدكتور رأفت المجدلاوي رئيس جمعية العودة المشرفة على مشفى العودة في غزة، أن الوضع الصحي صعب جدًا في القطاع في ظل شح الوقود والمستلزمات الطبية.

وأشار المجدلاوي خلال حديث إلى "العربي" إلى أن المنظومة الصحية في القطاع تضم 29 مستشفى، لا تزال 9 منها فقط تعمل الآن، وهي مهددة بالتوقف في أي لحظة.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة