Skip to main content

بعد استبعاده من ماينز الألماني بسبب دعمه لغزة.. تعاقد الغازي مع كارديف

الخميس 1 أغسطس 2024
أنور الغازي بقميص ناديه الجديد كارديف سيتي- حساب اللاعب على منصة إكس

كشف نادي كارديف سيتي المنافس في دوري الدرجة الثانية الإنكليزي لكرة القدم اليوم الخميس، عن تعاقده لمدة عام واحد مع المهاجم الهولندي من أصل مغربي أنور الغازي، الذي تم إنهاء عقده مع فريق ماينز الألماني بسبب دعمه لفلسطين ورفضه للعدوان الإسرائيلي المدمر والمستمر عليهم منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وكان نادي ماينز قد أوقف الغازي في بادئ الأمر في أكتوبر الماضي، بسبب منشور على أحد مواقع التواصل الاجتماعي بشأن العدوان، ثم أنهى النادي عقد اللاعب في نوفمبر/ تشرين الثاني.

والشهر الماضي، قضت محكمة ألمانية بأن عقده قد تم إنهاؤه بشكل غير قانوني.

وقال الغازي عبر حسابه على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "‭‬إن مع العسر يسرًا، وبعد ظلام الأشهر القليلة الماضية، أتطلع إلى هذا الفصل الجديد في كارديف".

"سأبذل قصارى جهدي من أجلكم"

وأضاف: "سأظل أتذكر إيمانكم وحبكم إلى الأبد. ومهما كانت النتيجة، سأبذل قصارى جهدي من أجلكم على أرض الملعب وأبذل قصارى جهدي لتحقيق النجاح والسعادة".

وختم: "أتمنى أن تجلب الأشهر المقبلة الرخاء والسلام للجميع، بما في ذلك أولئك في غزة".

ويملك الغازي (29 عامًا)، الذي شارك في ثلاث مباريات فقط مع النادي الألماني، خبرة سابقة في دوري الدرجة الثانية مع أستون فيلا. وساعد النادي على الفوز ببطاقة الصعود إلى الدوري الإنكليزي الممتاز في عام 2019.

وكان نادي ماينز قد أعلن رفع الإيقاف عن الغازي، بسبب تراجعه عن موقفه في دعم القضية الفلسطينية.

لكن الغازي نفسه نفى تراجعه، وقال إن ما نشره النادي على لسانه ليس صحيحًا، وإنه ثابت على موقفه في دعم القضية الفلسطينية والمطالبة بوقف العدوان على غزة.

وكتب الغازي حينها على "إنستغرام": "قف إلى جانب الحق، حتى لو كان ذلك يعني الوقوف بمفردك، خسارة مصدر رزقي لا شيء مقارنة مع الجحيم، الذي يسلط على الأبرياء والضعفاء في غزة".

المصادر:
التلفزيون العربي- رويترز
شارك القصة