الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد الإطاحة بديوكوفيتش.. الإيطالي سينر في نهائي بطولة أستراليا للتنس

بعد الإطاحة بديوكوفيتش.. الإيطالي سينر في نهائي بطولة أستراليا للتنس

شارك القصة

ديوكوفيتش
هذه هي الخسارة الأولى التي يتكبدها ديوكوفيتش في بطولة أستراليا منذ ست سنوات- رويترز
نجح الإيطالي يانيك سينر في هزيمة نوفاك ديوكوفيتش في أستراليا المفتوحة ليواجه الروسي ميدفيديف في نهائي البطولة.

بعد إطاحة يانيك سينر لحامل اللقب نوفاك ديوكوفيتش، ستشهد منافسات فردي الرجال ببطولة أستراليا المفتوحة للتنس تتويج بطل جديد ليواجه سينر دانييل ميدفيديف الذي قلب تأخره بمجموعتين ليهزم ألكسندر زفيريف ليصل إلى النهائي للمرة الثالثة سعيًا وراء لقبه الأول.

وفاز سينر 6-1 و6-2 و6-7 و6-3 على ديوكوفيتش، المصنف الأول في البطولة الذي تكبد أول خسارة في ملبورن بارك في ست سنوات، ويتقدم اللاعب الإيطالي إلى النهائي لأول مرة بإحدى البطولات الأربع الكبرى.

وفي وقت لاحق، على ملعب رود ليفر أرينا، فاز ميدفيديف 5-7 و3-6 و7-6 و7-6 و6-3 في مباراة مثيرة هي الثانية التي يعود فيها بعد تأخره بمجموعتين بعد الدور الثاني، الذي تغلب فيه على إميل روسوفوري.

وقدم سينر، المصنف الرابع في البطولة، تحفة في التنس خلال أول مجموعتين ليحصل على دفعة نحو إلحاق أول هزيمة بديوكوفيتش في قبل نهائي بطولته الكبرى المفضلة.

وأصبح سينر بذلك أيضًا أول إيطالي يبلغ نهائي منافسات فردي الرجال في أستراليا المفتوحة.

"أجواء عظيمة"

وبمناسبة وصول جيل جديد من نجوم التنس، فإن نهائي ملبورن بارك يوم الأحد القادم سيكون الأول منذ عام 2005 الذي لا يظهر فيه ديوكوفيتش أو رفيقاه في "الثلاثي الكبير" روجر فيدرر ورافائيل نادال.

وقال سينر، الذي لم يواجه ولو نقطة كسر إرسال واحدة في المباراة: "لقد كانت مباراة صعبة، صعبة للغاية".

وشرح "بدأت بشكل جيد جدًا، شعرت بأنه لم يكن في أفضل أحواله على الملعب في أول مجموعتين لذلك حاولت مواصلة الضغط".

وأضاف: "حصلت على نقطة المباراة في المجموعة الثالثة وأخفقت في ضربة أمامية، لكن كما تعلم هذا هو التنس. حاولت فقط الاستعداد للمجموعة التالية والتي بدأتها بشكل جيد حقًا، وبالطبع الأجواء كانت عظيمة، من الرائع اللعب هنا".

دانييل ميدفيديف
نجح اللاعب دانييل ميدفيديف في تعويض تأخره بمجموعتين ليفوز بالمواجهة بثلاثة مجموعات- رويترز

وفاز سينر (22 عامًا) مرتين على ديوكوفيتش في ثلاث مباريات أواخر الموسم الماضي. واليوم على ملعب رود ليفر، استغل اللاعب الإيطالي الشاب تراجع إرسال منافسه البالغ من العمر 36 عامًا وإمكانية ارتكابه بعض الأخطاء في ضرباته الخلفية ليفوز بسهولة بالمجموعة الأولى كما تكشف النتيجة.

ولم يخسر ديوكوفيتش على ملعبه المفضل في ملبورن بارك منذ هزيمته أمام الكوري الجنوبي تشونغ هيون في نسخة 2018. وكانت هناك علامات مثيرة للقلق لبطل ملبورن عشر مرات، حيث نجح سينر في تخطي المجموعة التالية بسهولة بعد كسر مزدوج للإرسال.

ديوكوفيتش: "أسوأ مبارياتي"

وقال ديوكوفيتش: "لقد تفوق علي بالكامل اليوم. شعرت بالصدمة من أدائي بصورة سيئة. لم أقم بالكثير من الأمور الصحيحة.. هذه واحدة من أسوأ مبارياتي في البطولات الكبرى حسبما أتذكر".

وتابع: "في الوقت نفسه يجب أن أشيد به لأنه قام بكل شيء أفضل مني في جميع الجوانب".

ولم يُظهر إعصار سينر أي علامة على التراجع في الأداء في المجموعة الثالثة لتمضي المجموعة سجالًا حتى التعادل 5-5 عندما توقف اللعب بعد شعور مشجع بالمرض، مما هدد بالتأثير على معنويات اللاعبين.

لكن ديوكوفيتش حسم المجموعة حين أهدر سينر نقطة حسم المباراة عندما كان متقدمًا 6-5، بعد أن ارتدت كرته الأمامية من الشبكة ليحصل اللاعب الصربي على فرصة للعودة.

وفاز ديوكوفيتش بالنقاط الثلاث التالية ليفوز بالمجموعة الثالثة ويؤجل الحسم وسط تشجيع هائل من الجمهور.

لكن سينر كسر إرسال منافسه الأكبر سنًا ليتقدم 3-1 في المجموعة الرابعة، قبل أن يحسم المجموعة والمباراة ويوقف مسيرة انتصارات ديوكوفيتش المتتالية في ملاعب ملبورن بارك، والتي استمرت في 33 مباراة متتالية، ويوقف سعيه نحو تحقيق رقم قياسي بتحقيق 25 بطولة كبرى.

وبهذا يكون سينر قد هزم ديوكوفيتش في البطولة الختامية لموسم تنس الرجال وكأس ديفيز وفي إحدى البطولات الأربع الكبرى.

من جهته، قال ميدفيديف إنه يستمتع بالوصول إلى النهائي، حيث يسعى لتجاوز خسارته في نهائي 2021 أمام ديوكوفيتش و2022 أمام رافائيل نادال.

وأضاف: "لدينا مقولة ‘الثالثة ثابتة’. سنرى، يمكنني أن أقول من واقع خبرتي إن هذا لا ينطبق بالضرورة، لكن آمل أن ينجح هذا هنا. سيعني لي الكثير. ليس هذا أفضل الملاعب بالنسبة لي على مستوى الأداء والثقة".

وأردف: "لهذا كثيرًا ما تعين علي بذل مجهود مضن في هذه البطولة. سأكون أسعد رجل على وجه الأرض لكن علي تقديم أداء جيد جدًا والفوز بثلاث مجموعات يوم الأحد".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close