السبت 28 Sep / September 2024

بعد الإعلان عن اغتيال نصر الله.. القصف الإسرائيلي لا يتوقف على الضاحية

بعد الإعلان عن اغتيال نصر الله.. القصف الإسرائيلي لا يتوقف على الضاحية

شارك القصة

جانب من الدمار في الضاحية الجنوبية جراء الغارات الإسرائيلية
جانب من الدمار في الضاحية الجنوبية جراء الغارات الإسرائيلية - غيتي
تجددت الغارات الجوية الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية للعاصمة بيروت قبيل إعلان حزب الله استشهاد أمينه العام حسن نصر الله في غارة على المنطقة مساء أمس.

استهدفت غارة إسرائيلية جديدة السبت الضاحية الجنوبية لبيروت، بعد الإعلان عن اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله لغارات مكثفة على المنطقة مساء الجمعة.

وفي التفاصيل، فقد استهدفت الغارة الجديدة مبنى في الضاحية الجنوبية لبيروت، حيث أصابت تحديدًا الطابقين الثاني والثالث منه.

غارات متواصلة

وتحدّثت الوكالة الوطنية للإعلام الرسمية من جهتها عن "سقوط جرحى" في الغارة التي "استهدفت مبنى على طريق صيدا القديمة في مار مخايل" في الضاحية الجنوبية.

وتحدثت كذلك عن غارات جديدة منذ الصباح على جنوب لبنان وشرقه، طالت إحداها منطقة بحمدون الجبلية الواقعة شمال بيروت.

وتأتي الغارة الأخيرة على الضاحية الجنوبية لبيروت بعدما أعلن الجيش الإسرائيلي اغتيال الأمين العام لحزب الله حسن نصرالله في الغارة التي استهدفت الجمعة مقر قيادة الحزب، فيما نعى الحزب في وقت لاحق أمينه العام.

حزب الله: استشهد نصر الله

وأعلن الحزب بعد ظهر السبت بشكل رسمي استشهاد نصر الله، وقال في بيان رسمي: "سماحة السيد، سيد المقاومة، العبد الصالح، انتقل إلى جوار ربه ورضوانه شهيدًا عظيمًا قائدًا بطلًا مقدامًا شجاعًا حكيمًا مستبصرًا مؤمنًا". 

وأضاف: "لقد التحق سماحة السيد حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله، برفاقه الشهداء العظام الخالدين، الذين قاد مسيرتهم نحوًا من ثلاثين عامًا، قادهم فيها من نصر إلى نصر مستخلفًا سيد شهداء المقاومة الإسلامية عام 1992 حتى تحرير لبنان 2000، وإلى النصر الإلهي المؤزر 2006 وسائر معارك الشرف والفداء، وصولًا إلى معركة الإسناد والبطولة دعمًا لفلسطين وغزة والشعب الفلسطيني المظلوم".

وتابع: "إنّ قيادة حزب الله تعاهد الشهيد الأسمى والأقدس والأغلى في مسيرتنا المليئة بالتضحيات والشهداء أن تواصل جهادها في مواجهة العدو وإسنادًا لغزة وفلسطين ودفاعًا عن لبنان وشعبه الصامد والشريف".

وختم: "إلى المجاهدين الشرفاء وأبطال المقاومة الإسلامية المظفرين والمنصورين وأنتم أمانة السيد الشهيد المفدى، وأنتم إخوانه الذين كنتم درعه الحصينة ودرة تاج البطولة والفداء، إنّ قائدنا سماحة السيد ما زال بيننا بفكره وروحه وخطه ونهجه المقدس، وأنتم على عهد الوفاء والالتزام بالمقاومة والتضحية حتى الانتصار".

واستمرّ العدوان الإسرائيلي على الضاحية الجنوبية خلال الليل، كما أعلن الجيش الإسرائيلي صباح السبت استهداف مواقع لحزب الله في شرق لبنان.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات