الخميس 4 يوليو / يوليو 2024

بعد انتقاد أدائه.. بلينكن: بايدن عزز ثقة العالم بالقيادة الأميركية

بعد انتقاد أدائه.. بلينكن: بايدن عزز ثقة العالم بالقيادة الأميركية

Changed

تعثر بايدن المرشح الديمقراطي في بعض الإجابات وتأخر في أخرى خلال المناظرة مع دونالد ترمب
تعثر بايدن المرشح الديمقراطي في بعض الإجابات وتأخر في أخرى خلال المناظرة مع دونالد ترمب - رويترز
اصطف القادة الديمقراطيون خلف جو بايدن بعد أدائه السيئ خلال المناظرة مع ترمب، في وقت نفى البيت الأبيض تقريرًا أفاد باجتماعه مع عائلته لتقييم مستقبل ترشحه.

رد وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن اليوم الإثنين على الانتقادات الموجهة لأداء الرئيس جو بايدن في مناظرة الأسبوع الماضي، قائلًا: إن "سياساته على مدى السنوات الثلاث ونصف الماضية عززت الثقة في القيادة الأميركية في العالم".

ومع تعبير وسائل إعلام عالمية عن انزعاجها من أداء بايدن في المناظرة مع دونالد ترمب، سُئل بلينكن في إحدى فعاليات معهد بروكينجز عما يجب أن يعرفه "الأصدقاء والأعداء" في جميع أنحاء العالم عن القيادة الأميركية في عهد بايدن.

بلينكن: بايدن أعاد الثقة العالمية في القيادة الأميركية

وقال بلينكن إن الناس في جميع أنحاء العالم ينظرون إلى ما فعله بايدن منذ توليه منصبه، وليس ليلة واحدة فقط، وأنهم يقدرون سياساته.

وأضاف "لقد رأوا رئيسًا أعاد استثمار أميركا، وأعاد استثمار أميركا في العالم، وأعاد الاستثمار في هذه التحالفات، وفي هذه الشراكات بالطرق التي يسعون إليها ويريدونها".

وعبر العديد من الأميركيين عن استيائهم من كلا المرشحين بعد المناظرة التي جرت يوم الخميس الماضي، واستمرت 90 دقيقة على قناة (سي.إن.إن).

وتعثر بايدن، المرشح الديمقراطي البالغ من العمر 81 عامًا، في بعض الإجابات وتأخر في أخرى. وكرر الجمهوري ترمب (78 عامًا) سلسلة من الادعاءات التي ثبت كذبها مرات عديدة، بما في ذلك مزاعم بأنه فاز فعلًا بانتخابات 2020، لكن بايدن لم يدحضها.

والأحد، اصطف القادة الديمقراطيون خلف جو بايدن بعد أدائه السيئ خلال المناظرة مع ترمب، في وقت نفى البيت الأبيض تقريرًا أفاد باجتماعه مع عائلته لتقييم مستقبل ترشحه.

وأعلن ديمقراطيون بارزون بينهم الرئيسان السابقان باراك أوباما وبيل كلينتون، الدعم الكامل لبايدن في خضمّ سيل من الشكوك ظهرت مؤخرًا بين الأميركيين بشأن مدى قدرته على مواصلة حملته الانتخابية وصولاً إلى الرئاسة وما بعدها، فيما دعته افتتاحية صحيفة نيويورك تايمز إلى الانسحاب.

المصادر:
وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close