الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد تصريحات بايدن.. الكرملين: روسيا تطمح للأفضل لكن تستعد للأسوأ

بعد تصريحات بايدن.. الكرملين: روسيا تطمح للأفضل لكن تستعد للأسوأ

شارك القصة

تلقي تصريحات بايدن بظلالها على أي حوار أميركي روسي مقبل
تلقي تصريحات بايدن بظلالها على أي حوار أميركي روسي مقبل (غيتي)
قال المتحدث باسم الكرملين إن عرض بوتين إجراء محادثات مع بايدن لا يزال قائمًا، وإن كان لن يظل مطروحًا للأبد.

قال الكرملين، اليوم الجمعة، إن موسكو تطمح دائمًا للأفضل لكنها تستعد للأسوأ، وذلك ردًا على سؤال بشأن نشوب حرب باردة جديدة بين روسيا والولايات المتحدة.

واقترح الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، أمس الخميس إجراء محادثات عبر الإنترنت مع نظيره الأمريكي جو بايدن في الأيام المقبلة، بعد تصريح للرئيس الأميركي ذكر فيه أنه يعتقد أن نظيره الروسي "قاتل"، وفي ظل استمرار تراجع العلاقات الدبلوماسية بين البلدين إلى أدنى مستوياتها بعد الحرب الباردة.

وقال دميتري بيسكوف المتحدث باسم الكرملين، في تصريحات اليوم الجمعة، إن عرض بوتين إجراء محادثات مع بايدن لا يزال قائمًا، مضيفًا أن بوتين يمكنه فعل ذلك في أي وقت ملائم لبايدن، وإن كان العرض لن يظل مطروحًا للأبد.

وتلقي تصريحات بايدن بظلالها على أي حوار أميركي روسي مقبل. وعلى الرغم من أن روسيا دولة خصم للولايات المتحدة، لكنها تتشارك معها في ملفات استراتيجية حيوية ضرورية للأمن العالمي، ومنها اتفاقية "ستارت" لمنع انتشار الأسلحة النووية، بالإضافة إلى الاتفاق النووي الإيراني.

ويربط أستاذ العلوم السياسية في جامعة جورج واشنطن، عاطف عبد الجواد، في حديث إلى "العربي" بين التوتر في العلاقات وبين نية الرئيس بايدن فرض عقوبات جديدة على روسيا، لأن تقريرًا جديدًا للاستخبارات الأميركية اتهم موسكو بـ"تحقير" جو بادين لصالح خصمه الجمهوري دونالد ترمب في الانتخابات الرئاسية الأخيرة.

تابع القراءة
المصادر:
العربي/ رويترز
Close