الإثنين 2 Sep / September 2024

بعد تمديد إدراجه على قوائم "الإرهاب".. المصريون: "أبو تريكة مش إرهابي"

بعد تمديد إدراجه على قوائم "الإرهاب".. المصريون: "أبو تريكة مش إرهابي"

شارك القصة

أبو تريكة
تخطت شعبية أبو تريكة مصر والعالم العربي وأطلقت عليه الجماهير لقب "أمير القلوب" (غيتي)
حملة تضامن واسعة على مواقع التواصل الاجتماعي في مصر مع نجم كرة القدم السابق محمد أبو تريكة بعد رفض محكمة النقض للطعن المقدم ضد إدراجه على قوائم "الإرهاب".

أثار قرار استمرار إدارج لاعب كرة القدم المصري السابق محمد أبو تريكة في قوائم "الإرهاب" غضباً شعبياً عارماً، تجسّد في حملات أطلقها المصريون على مواقع التواصل الاجتماعي تحت وسم " أبو تريكة مش إرهابي". 

وكانت محكمة النقض المصرية رفضت أمس الخميس، طعن أبو تريكة المقدم مع 1528 شخصاً آخرين، مؤيدة قرار إدارجهم بقوائم "الإرهاب" للمرة الثانية، حيث كان قرار النقض الأول قد صدر عام 2018. وأوصت نيابة النقض في المحكمة بتأييد الحكم لمدة 5 سنوات.

وتخطت حملات التضامن الحدود المصرية، فشهدت مواقع التواصل حملة من عشاق كرة القدم العربية، لاسيما أن أبو تريكة جسّد أسطورة كروية حقيقية في مسيرته، وتخطّت شهرته الملاعب المصرية والعربية.

ويذكر متابعو كرة القدم العربية جيداً الهتافات التي كانت ترافق النجم المصري خارج الملاعب المصرية، في تونس والمغرب وأرجاء العالم العربي، تحيةَ تقدير ومحبة من الجماهير للاعب التاريخي.

ولم يعلّق النجم العربي والمصري على خبر استمرار إدارجه بتلك القائمة. ويُشهد لأبو تريكة مواقفه المصرية والعربية من القضايا الإنسانية والسياسية. وأطلق عليه مشجعو اللعبة ألقابًا كثيرة كـ "أمير القلوب" و"الـ"ماجيكو"، و زيدان العرب، نسبة للّاعب الفرنسي الشهير زين الدين زيدان.

وكان أبو تريكة "42 عاماً" اعتزل اللعبة عام 2013، ونال جائزة أفضل لاعب في إفريقيا عام 2014 ليصبح أول لاعب كرة قدم يحصل على جائزة رسمية بعد اعتزاله.

تابع القراءة
المصادر:
العربي