الجمعة 20 Sep / September 2024

بعد تهديده لصحافية.. بايدن يقبل استقالة مساعد الناطقة باسمه

بعد تهديده لصحافية.. بايدن يقبل استقالة مساعد الناطقة باسمه

شارك القصة

تي جي داكلو
تي جي داكلو أحد مساعدي جين ساكي، المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركيّة (تويتر)
كان تيلر جوزف داكلو المسؤول الصحافي لحملة بايدن الانتخابية في 2020، ويبدو أنّه قال للصحافيّة تارا بالميري التي تعمل في موقع "بوليتيكو" "سأدمّركِ" بعد طرح أسئلة حول حياته الشخصية.

أعلن البيت الأبيض، أمس السبت، قبول استقالة متحدّث باسم الرئيس الأميركي جو بايدن بعدما هدّد صحافيّة سألته عن حياته الشخصيّة.

وكان قد أُعلِن في وقت سابق الجمعة، عن إيقاف المتحدّث عن العمل لمدّة أسبوع، بعد تهديده صحافيّةً و إدلائه بتصريحات تنمّ عن تمييز جنسي خلال محادثة هاتفيّة.

والتحق تيلر جوزف داكلو، أو تي جي داكلو البالغ من العمر 32 عامًا، الذي كان من أعضاء فريق حملة بايدن، بالبيت الأبيض وأصبح أحد مساعدي جين ساكي، المتحدّثة باسم الرئاسة الأميركيّة. وكان داكلو المسؤول الصحافي لحملة بايدن الانتخابية في 2020.

ويبدو أنّه قال للصحافيّة تارا بالميري التي تعمل في موقع "بوليتيكو": "سأدمّركِ"، حسب مجلّة "فانيتي فير". وكانت الصحافيّة اتّصلت به لطرح أسئلة عن علاقة حميمة تربطه بصحافية أخرى هي أليكسي ماكاموند من موقع "أكسيوس" والمسائل الأخلاقيّة التي يمكن أن تنجم عن ذلك.

وذكرت النشرة الإخباريّة "بوليتيكو بلايبوك" التي تُغطّي الأنباء والشائعات السياسيّة في واشنطن وتكتب فيها بالميري، هذا الأسبوع أنّ الصحافيّة ماكاموند أعلنت في نوفمبر/تشرين الثاني أنّها على علاقة بداكلو.

واعتذر داكلو للصحافيّة التي أجرت معه محادثة ساخنة حول حياته الشخصيّة، وهو أوّل من اعترف بأنّ سلوكه لم يكن بمستوى المعايير التي وضعها الرئيس، وفقًا لساكي. 

وقالت ساكي إنّ البيت الأبيض قبِل استقالة داكلو بعد التحدّث معه مساء السبت. وأضافت في بيان: "نحن ملتزمون بالسعي في كلّ يوم لتلبية المعايير التي وضعها الرئيس في معاملة الآخرين بكرامة واحترام، بلطف وقيمة للآخرين من خلال أقوالنا وأفعالنا". وأكّدت أن ذلك لن يحدث ذلك مرّةً أخرى، ولن يتمّ التسامح معه في البيت الأبيض.

ومن جهته، أصدر داكلو بيانًا على تويتر تحدّث فيه عن "أفعاله التي لا تُطاق"، وقال: "لقد كانت لغةً بغيضة وغير محترمة وغير مقبولة". وأكّد أنّه "يشعر بالصدمة لأنّه أحرج وخيب آمال زملائه في البيت الأبيض والرئيس بايدن".

وحذّر بايدن فريقه علنًا من أنّه لن يتسامح مع أيّ تجاوز يوم وصوله إلى البيت الأبيض. وصرّح حينذاك "أنا لا أمزح عندما أقول هذا: إذا كنت تعمل معي وسمعتُ أنّك تعامل زميلاً بقلّة احترام أو بازدراء، سأطردك على الفور".

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب
Close