السبت 7 Sep / September 2024

بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات.. بوغبا لاعب وسط يوفنتوس يواجه إيقافًا مؤقتًا

بعد ثبوت تعاطيه للمنشطات.. بوغبا لاعب وسط يوفنتوس يواجه إيقافًا مؤقتًا

شارك القصة

ينتهي عقد بوغبا مع يوفنتوس في يونيو 2026 - إكس
ينتهي عقد بوغبا مع يوفنتوس في يونيو 2026 - إكس
واجه بوغبا فترة ثانية صعبة مع يوفنتوس بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي الذي يقع مقره في تورينو بعد رحيله عن مانشستر يونايتد العام الماضي.

بعد ثبوت تعاطيه مادة محظورة، أعلنت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في إيطاليا، اليوم الإثنين، إيقاف الفرنسي بول بوغبا لاعب وسط نادي يوفنتوس مؤقتًا.

والفحص الذي جرى إجراؤه بعد فوز يوفنتوس على أودينيزي بنتيجة 3-0 في 20 أغسطس/ آب الفائت، في دوري الدرجة الأولى الإيطالي، كشف عن وجود آثار لهرمون تستوستيرون، وهو الهرمون الذي يزيد من قدرة الرياضيين على التحمل.

وذكرت المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات في بيان: "بعد قبول الدعوى التي تقدم بها المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، فقد تقرر إيقاف الرياضي بول لابيل بوغبا مؤقتًا".

وأضافت المحكمة أن بوغبا انتهك قواعد مكافحة المنشطات عندما تم العثور على مادة محظورة وهي "مستقلبات هرمون تستوستيرون غير الذاتية"، مضيفة أن النتائج جاءت "متوافقة مع المنشأ الخارجي للمركبات المستهدفة".

إيقاف لسنوات في حال ثبوت التعاطي

وكان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا بديلًا لم يشارك خلال الفوز على أودينيزي، وقال يوفنتوس إنه جرى إبلاغه بالإيقاف المؤقت ويقوم حاليًا بتقييم الخطوات التالية.

وإذا ثبتت إدانته بتعاطي المنشطات، فمن الممكن أن يتم إيقاف بوغبا لمدة تتراوح ما بين عامين وأربعة أعوام، وينتهي عقد بوغبا مع يوفنتوس في يونيو/ حزيران 2026.

وواجه بوغبا فترة ثانية صعبة مع يوفنتوس بسبب الإصابات منذ عودته إلى النادي الذي يقع مقره في تورينو بعد رحيله عن مانشستر يونايتد العام الماضي.

ونادرًا ما شارك الفائز بكأس العالم 2018 في مباريات الموسم الماضي؛ بسبب إصابات في الركبة وعضلات الفخذ الخلفية بالإضافة إلى خضوعه لجراحة في الركبة منعته من اللعب مع فرنسا في كأس العالم بقطر.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز