الأربعاء 25 Sep / September 2024

بعد خسارتها.. فرنسا ترفض اتهامات بالتلاعب بنتيجة المباراة مع إيران

بعد خسارتها.. فرنسا ترفض اتهامات بالتلاعب بنتيجة المباراة مع إيران

شارك القصة

تقام بطولة كأس العالم لكرة الصالات في أوزبكستان - وكالة تسنيم
تقام بطولة كأس العالم لكرة الصالات في أوزبكستان - وكالة تسنيم
أفاد الفيفا بأنه على علم بالشكاوى التي قدمتها فرق مشاركة في كأس العالم لكرة الصالات في أوزبكستان بشأن مباراة المجموعة السادسة بين فرنسا وإيران.

رفضت فرنسا اتهامات بالتلاعب بنتيجة مباراة بعد خسارتها 4-1 أمام إيران، لتواجه قرعة أسهل في كأس العالم لكرة الصالات المقامة في أوزبكستان.

وقدم المنتخبان الفرنسي والإيراني أداء باهتًا في الشوط الأول، قبل أن تهيمن إيران على المباراة بعد أن تلقت شباك فرنسا هدفًا سهلًا في الشوط الثاني، ما أثار ردود فعل غاضبة من فرق أخرى تقدم بعضها بشكاوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وفي السياق عينه، أفاد المتحدث باسم الفيفا في بيان بأن "الاتحاد الدولي على علم بالشكاوى التي قدمتها فرق مشاركة في كأس العالم لكرة الصالات في أوزبكستان بشأن مباراة المجموعة السادسة بين فرنسا وإيران".

ولفت اتحاد الفيفا إلى أنه لن يصدر المزيد من التعليقات حتى الانتهاء من النظر في هذه المسألة، وفق البيان.

"أنتم عار على العالم"

وكتب ميغيل رودريغو مدرب تايلاند على منصة إكس للتواصل الاجتماعي: "إيران وفرنسا، المدربون واللاعبون على حد سواء، ألحقوا العار بهذه الرياضة. أنتم عار على العالم".

ونقلت وسائل إعلام فرنسية عن الأسطورة البرازيلي المعتزل فالكاو قوله: "هذا يدل على عدم احترام كأس العالم. من الواضح أن المباراة تم التلاعب بها منذ الدقيقة الأولى".

وكانت فرنسا وإيران قد ضمنتا بالفعل التأهل لدور الستة عشر، لكن النتيجة تعني أن فرنسا المصنفة العاشرة عالميًا، والتي تحتل المركز الثاني في المجموعة السادسة، ستواجه تايلاند المصنفة التاسعة قبل مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام باراغواي المصنفة 13.

وستواجه إيران، المصنفة الرابعة عالميًا، منتخب المغرب المصنف السادس قبل مواجهة محتملة في دور الثمانية أمام البرازيل المصنفة الأولى عالميًا.

وقال رافائيل رينو مدرب فرنسا: "كان هدفنا الرئيسي تفادي الإصابات وتجنب الحصول على إنذارات".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
Close