الأربعاء 11 Sep / September 2024

كلاب تفتيش وإجراءات وقائية.. إليك كيف ستستقبل سول العائدين من باريس

كلاب تفتيش وإجراءات وقائية.. إليك كيف ستستقبل سول العائدين من باريس

شارك القصة

حلّت البعثة الكورية الجنوبية في المركز الثامن في قائمة ترتيب الأولمبياد - غيتي
حلّت البعثة الكورية الجنوبية في المركز الثامن في قائمة ترتيب الأولمبياد - غيتي
شارك في الألعاب الصيفية 144 رياضيًا كوريا جنوبيًا، تمكنوا من حصد 32 ميدالية، منها 13 ميداليات ذهبية، و9 فضية، و10 ميداليات برونزية.

عمدت السلطات الكورية الجنوبية إلى تطبيق إجراءات وقائية، بعد دورة ألعاب باريس الصيفية، لمنع أي مخاطر صحية قد تتعرض لها البلاد مع عودة الرياضيين والمسؤولين والمشجعين من الأولمبياد، الذي اخُتتم أمس الأحد. 

وشارك في الألعاب الصيفية 144 رياضيًا كوريا جنوبيًا، تمكنوا من حصد 32 ميدالية، منها 13 ميداليات ذهبية، و9 فضية، و10 ميداليات برونزية، حيث حلّت البعثة في المركز الثامن في قائمة ترتيب الأولمبياد. 

احتراز من حشرة البق

وتتضمن الإجراءات التي أعلنتها سول الاستعانة بكلب مدرب على اكتشاف بق الفراش في مطار إنشيون الدولي الرئيسي للبلاد، خوفًا من تسرّب هذه الحشرة الصغيرة إلى داخل أراضيها.

وقال كيم مين-سو، المسؤول في شركة مكافحة الحشرات، التي تملك الكلب البالغ من العمر عامين إنه قادر على فحص غرفة فندق عادية في أقل من دقيقتين.

وتتم هذه الإجراءات بالتعاون بين شركة مكافحة الحشرات ووزارتَي النقل والأمن ووكالة مكافحة الأمراض والوقاية منها، إلى جانب شركات الطيران ومطار إنشيون الدولي، حيث يتم تطبيق الإجراءات الوقائية على المسافرين لدى وصولهم.

وفي العام الماضي اتخذت السلطات الفرنسية إجراءات موسعة في مواجهة مخاوف واسعة النطاق في البلاد من انتشار الحشرة، بينما كانت الاستعدادات لاستضافة الدورة الأولمبية تسير على قدم وساق.

الوقاية

وقال بيان صحفي حكومي: "بينما تجتمع الأسرة الدولية في باريس بفرنسا بمناسبة دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، هناك فرصة لدخول بق الفراش إلى البلاد بعد الحدث".

وأضاف: "لهذا السبب نقوم بخطوات وقائية لمنع دخول الحشرة إلى البلاد من خلال مطار إنشيون الدولي، وهو المنفذ الرئيسي للبلاد".

وعانت فرنسا قبل 10 أشهر من انطلاق الأولمبياد من اجتياح البق جميع الأماكن، بدءًا من القطارات بباريس، مرورًا بدور السينما وحتى مطار شارل ديغول.

وباتت عاصمة فرنسا التي يقصدها ملايين السياح من كل أنحاء العالم حديث وسائل الإعلام العالمية، وذلك بعد انتشار المقاطع المصورة لبق الفراش على متن "التي جي في" الرابط بين مرسيليا وباريس، وفي قطارات ومترو باريس عمومًا.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close