الإثنين 16 Sep / September 2024

بعد رفض الطعن المقدم من قبله.. تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل نيرة أشرف

بعد رفض الطعن المقدم من قبله.. تنفيذ حكم الإعدام بحق قاتل نيرة أشرف

شارك القصة

فيديو للحظة النطق بحكم الإعدام في حق محمد عادل قاتل الشابة المصرية نيرة أشرف (الصورة: وسائل التواصل)
نُفذ في سجن جمصة حكم الإعدام بحق محمد عادل المتهم بقتل الطالبة نيرة أشرف ذبحًا أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية.

بعد رفض الطعن المقدم من قبله نفذت مصلحة السجون المصرية بسجن جمصة بمحافظة الدقهلية، صباح اليوم الأربعاء، حكم الإعدام الصادر بحق محمد عادل قاتل الطالبة نيرة أشرف.

وقضت محكمة النقض بقبول الطعن المقدم من المتهم محمد عادل على الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بإعدامه شكلًا، ورفضه موضوعًا، وتأييد الحكم الصادر ضده، بتهمة قتل طالبة جامعة المنصورة نيرة أشرف.

وفي 20 يونيو/ حزيران العام الماضي، أقدم الطالب محمد عادل على طعن زميلته الضحية نيرة أشرف عدة مرات، ثم ذبحها أمام جامعة المنصورة في محافظة الدقهلية، تحت أنظار المارة وكاميرات المراقبة.

وتأكد خلال محاكمة عادل أن ما دفعه إلى ارتكاب الجريمة كان عدم رغبة الضحية بالزواج منه بناءً على طلبه، قبل أن تصدر المحكمة قرارًا بإعدامه.

لاحقها وباغتها بالسكين

وكان النائب العام المصري المستشار حمادة الصاوي، أمر في 22 يونيو العام الماضي، بإحالة المتهم إلى محكمة الجنايات لمعاقبته، حيث "بيت النية، وعقد العزم على قتلها، وتتبعها إلى أمام جامعة المنصورة، وباغتها بسكين طعنها به عدة طعنات، ونحرها قاصدًا قتلها"، وفق ما جاء قرار الإحالة بعد 48 ساعة من وقوع الجريمة.

الطالبة المجني عليها نيرة أشرف
الطالبة المجني عليها نيرة أشرف - وسائل التواصل

واستمعت النيابة العامة في القضية إلى شهادة 25 شخصًا بينهم طلاب وأفراد أمن الجامعة، وعمال بمحلات بمحيط الواقعة.

وأكد الشهود رؤيتهم للمتهم عند ارتكابه للجريمة، وفي مقدمتهم زميلات الضحية اللاتي كن بصحبتها حينما باغتها، وآخرون هددهم حينما حاولوا الدفاع عنها خلال ارتكاب جريمته، وكذا ذوو نيرة أشرف، وأصدقاؤها الذين أكدوا اعتياد تعرض محمد عادل وتهديده لها بالإيذاء لرفضها الارتباط به بعدما تقدمه لخطبتها، ومحاولته أكثر من مرة إرغامها على ذلك.

و خلال العام 2021، سجل مرصد جرائم العنف، وفقًا لمؤسسة "إدراك" للتنمية والمساواة المصرية 813 جريمة عنف ضد النساء والفتيات مقارنة بـ415 جريمة في العام السابق له.

ورصدت المؤسسة غير الحكومية أن الجرائم شملت "296 حالة قتل نساء وفتيات في مختلف الأعمار".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وسائل إعلام مصرية
Close