الأربعاء 18 Sep / September 2024

بعد عملية الخليل.. نتنياهو يتهم إيران بتمويل الهجمات على المستوطنين

بعد عملية الخليل.. نتنياهو يتهم إيران بتمويل الهجمات على المستوطنين

شارك القصة

نافذة إخبارية تستعرض الوضع في محيط منطقة تنفيذ عملية الخليل (الصورة: غيتي)
اعتبر رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي أن إيران والدول التابعة لها تشجع وتدعم وتمول الهجوم على إسرائيل، متوعدًا بـ"تصفية الحسابات مع المهاجمين ومن وراءهم".

اتهم رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إيران بتمويل سلسلة الهجمات القاتلة الأخيرة على الإسرائيليين وبالحض عليها.

وقال نتنياهو في تصريحات لوسائل البث الإثنين: "نحن في خضم هجوم إرهابي. هذا الهجوم الإرهابي تشجعه وتوجهه وتموله إيران والدول التابعة لها". 

"إسرائيل ستصفي الحسابات مع المهاجمين"

وأضاف نتنياهو: "إن إسرائيل ستستخدم إجراءات لتصفية الحسابات مع المهاجمين ومن أرسلوهم، من قريب أو بعيد". 

وتحدث نتنياهو في موقع بالضفة الغربية المحتلة قُتلت فيه امرأة إسرائيلية قبل ساعات برصاص من يشتبه بأنهم فلسطينيون.

وبعد عملية إطلاق نار أسفرت عن مقتل إسرائيلية استهدفت مركبتهما قرب مستوطنة "كريات أربع" في مدينة الخليل وإصابة آخر، أغلقت قوات الاحتلال اليوم الإثنين، جميع المداخل المؤدية إلى مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

عملية في الخليل

وقالت وسائل الإعلام الإسرائيلية، إن عملية إطلاق النار قرب مستوطنة كريات أربع، تمت من مركبة مسرعة استهدفت مركبة المستوطنين على شارع 60 بالقرب من مدينة الخليل قبل أن تنسحب من المكان.

وأشار المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي إلى أن قواته أغلقت المنطقة ونصبت الحواجز العسكرية واستنفرت المزيد من القوات للبحث عن المنفذ.

وقال المتحدث: "إنه تم إطلاق نار من سيارة عابرة على شارع 60 بالقرب من مدينة الخليل باتجاه مركبة إسرائيلية، حيث أصيب مدنيان، وأُعلن فيما بعد عن وفاة أحد الجرحى، وقامت قوات الجيش بملاحقة المشتبه بهم ونصب الحواجز في المنطقة". 

وأوضح مراسل "العربي" في الخليل أحمد دراوشة أن الاحتلال دفع بعشرات الجنود نحو المناطق المحيطة بالخليل، مشيرًا إلى أن أعداد الجنود ربما لا تكفي لأن هذه المنطقة ضخمة ومساحتها تقترب من الألف كيلومتر مربع، يسكنها أكثر من 900 ألف فلسطيني.

وتحدث المراسل عن حالة صدمة في إسرائيل، حيث إن هذه العملية هي الثانية خلال فترة وجيزة جدًا. فقد سقط ثلاثة قتلى إسرائيليين خلال ثلاثة أيام.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
تغطية خاصة
Close