Skip to main content

بعد مساهمتهما بتتويج إسبانيا.. رودري ويامال الأفضل في يورو 2024

الإثنين 15 يوليو 2024
أصبح يامال أول لاعب يقدم 4 تمريرات حاسمة لإسبانيا في نسخة واحدة من أي بطولة كبرى - غيتي

حصد رودري ولامين يامال، لاعبا منتخب إسبانيا، المتوج بلقب يورو 2024 على جائزتي أفضل لاعب، ولاعب شاب، في البطولة على التوالي بعد مساهمتهما في فوز الماتادور الإسباني بلقبه القاري الرابع.

وأمس الأحد، توج المنتخب الإسباني بلقب كأس أمم أوروبا "يورو 2024" للمرة الرابعة في تاريخه، بفوزه على نظيره الإنكليزي بهدفين لهدف، على الملعب الأولمبي في العاصمة الألمانية برلين، في المباراة النهائية.

وكان المنتخب الإسباني قد تأهل للمباراة النهائية بعد الفوز على نظيره الفرنسي بنتيجة 2-1، بينما صعد منتخب إنكلترا لنفس الدور على حساب هولندا بالفوز عليها بنفس النتيجة.

رودري ويامال يتوجان بجائزتي الأفضل في يورو 2024

وكان رودري لاعب خط وسط نادي مانشستر سيتي الإنكليزي، ركيزة أساسية في حسابات المدرب لويس دي لا فوينتي، الذي قاد الإسبان لتحقيق 7 انتصارات في البطولة.

ولم يكمل رودري، المباراة النهائية أمام إنكلترا بسبب الإصابة، حيث تم استبداله بين الشوطين، ليشارك مكانه مارتن زوبيميندي.

وسجل رودري، هدفًا في مشوار تتويج إسبانيا، بهز شباك جورجيا في مباراة دور الـ16، التي انتهت بفوز منتخب بلاده بنتيجة 4-1.

توج المنتخب الإسباني ببطولة يورو 2024 للمرة الرابعة في تاريخه - غيتي

في الوقت نفسه، خطف لامين يامال الأنظار على مدار مباريات البطولة بأدائه المميز رغم صغر سنه، حيث أكمل عامه السابع عشر، السبت.

وصنع يامال، الهدف الأول في المباراة النهائية ليصبح أول لاعب يقدم 4 تمريرات حاسمة لإسبانيا في نسخة واحدة من أي بطولة كبرى.

وكان نجم برشلونة الواعد قد سجل هدًفا في شباك فرنسا بمباراة نصف النهائي، ليحطم بذلك الكثير من الأرقام حيث أصبح أصغر لاعب يشارك ويسجل في تاريخ بطولات أمم أوروبا، والأصغر مشاركة في المباراة النهائية للبطولة الأوروبية.

المصادر:
وكالات
شارك القصة