الجمعة 20 Sep / September 2024

بعد مسيرة حافلة.. أولمبياد باريس محطة آندي موراي الأخيرة

بعد مسيرة حافلة.. أولمبياد باريس محطة آندي موراي الأخيرة

شارك القصة

سيكون أولمبياد باريس محطة موراي الأخيرة في مسيرته
سيكون أولمبياد باريس محطة آندي موراي الأخيرة في مسيرته - غيتي
سيسدل آندي موراي أحد أهم الرياضيين البريطانيين الستار على مسيرته في عالم التنس عقب أولمبياد باريس الذي سينطلق رسميًا يوم الجمعة.

أعلن آندي موراي، أول لاعب تنس يحرز ذهبيتين أولمبيتين في منافسات الفردي، اليوم الثلاثاء، أن دورة ألعاب باريس المقبلة، ستكون البطولة الأخيرة في مسيرته المظفرة قبل اعتزاله.

وفاز موراي الذي يعتبر على نطاق واسع أحد أفضل الرياضيين البريطانيين عبر التاريخ، بذهبية فردي التنس في دورة لندن 2012 عقب تغلبه على السويسري روجر فيدرر في النهائي، ونجح في الدفاع عن لقبه في أولمبياد ريو 2016، بعدها بأربع سنوات بفوزه على الأرجنتيني خوان مارتن ديل بوترو.

آندي موراي: فخور للغاية

وقال موراي (37 عامًا)، الذي أنهى في 2013 انتظارًا دام 77 عامًا ليصبح أول بريطاني يتوج بلقب الفردي في ويمبلدون، وفاز باللقب مرة أخرى عام 2016، في وقت سابق إنه من غير المرجح أن يواصل مسيرته بعد العام الحالي.

وكتب موراي على منصة إكس للتواصل الاجتماعي إلى جانب صورة له على منصة التتويج في ريو: "وصلت إلى باريس للمشاركة في آخر بطولة تنس لي على الإطلاق. تمثيل بريطانيا كان من أكثر الأسابيع التي لا تنسى في مسيرتي، وأنا فخور للغاية بالقيام بذلك للمرة الأخيرة".

منشور موراي على منصة إكس اليوم
منشور موراي على منصة إكس اليوم

وتلقى موراي، المبتلى بالإصابات، وداعًا عاطفيًا من الجماهير في وقت سابق هذا الشهر في ويمبلدون المكان، الذي فاز فيه باثنين من ألقابه الكبرى، وذلك عقب خسارته في الدور الأول من منافسات الزوجي مع شقيقه جيمي.

وقرر اللاعب الذي خضع لجراحة في 22 يونيو/ حزيران الماضي لإزالة كيس في العمود الفقري، كان يضغط على أعصابه ويجعله يفقد السيطرة والقوة في ساقه اليمنى، أن لياقته البدنية لا تسمح له بالمشاركة في منافسات الفردي في بطولة نادي عموم إنكلترا.

إصابات وخيبات في مسيرة آندي موراي

وتحطمت آمال موراي في الشراكة النهائية مع مواطنته إيما رادوكانو بطلة أميركا المفتوحة السابقة في الزوجي المختلط في ويمبلدون، عندما انسحبت بسبب مشكلة في معصمها.

وستبدأ منافسات التنس في الأولمبياد يوم السبت المقبل في 27 يوليو/ تموز الحالي وسيشارك موراي، الذي خاض الأولمبياد لأول مرة في بكين عام 2008، في منافسات الفردي والزوجي مع دانييل إيفانز في مشاركته الخامسة والأخيرة في الألعاب الأولمبية.

وأحرز موراي فضية الزوجي المختلط في أولمبياد لندن إلى جوار مواطنته لورا روبسون.

وأنعش موراي مسيرته بعد خضوعه لجراحة في الفخذ في 2019، لكنه عانى للوصول للمراحل الأخيرة من البطولات البارزة منذ ذلك الحين، وتعرض لإصابة في الكاحل في وقت سابق هذا الموسم في ميامي.

وقال موراي في ويمبلدون: "مستعد لنهاية مسيرتي. لا أريد أن يكون هذا هو الحال. كنت أود اللعب للأبد. وأضاف: "كان هذا العام صعبًا بالنسبة لكاحلي ثم جراحة الظهر وأعلى الفخذ. جاهز لإنهاء مسيرتي لأنني لا أستطيع اللعب بالمستوى الذي أريده بعد الآن. أعلم أن الوقت قد حان الآن. أنا مستعد لذلك".

تابع القراءة
المصادر:
رويترز

الدلالات

تغطية خاصة