Skip to main content

بعد هجمات الأحد.. موسكو: نتخذ جميع الإجراءات للدفاع عن مواطنينا

الإثنين 22 يناير 2024
اعتبرت موسكو أن مصادرة إيرادات أصولها المجمدة في الاتحاد الأوروبي انتهاكًا لجميع أعراف النظام الاقتصادي العالمي - غيتي

كشف الكرملين اليوم الإثنين أن روسيا تتخذ جميع "الإجراءات اللازمة" للدفاع عن مواطنيها والبنية التحتية الرئيسية من الهجمات الأوكرانية، وذلك بعد يوم من اتهام موسكو لقوات كييف بقتل 27 شخصًا في قصف على مدينة دونيتسك التي تسيطر عليها روسيا في شرق أوكرانيا.

والأحد أيضًا، أوقفت شركة نوفاتك الروسية للطاقة بعض عملياتها في محطة كبيرة لتصدير الوقود على بحر البلطيق بعد نشوب حريق بسبب ما قالت وسائل إعلام أوكرانية إنه هجوم بطائرة مسيرة.

وأوضح المتحدث باسم الكرملين دميتري بيسكوف في إفادة صحفية دورية أن "وزارة الدفاع الروسية وسلاح الدفاع الجوي والهيئات الأخرى ذات الصلة تتخذ الإجراءات اللازمة للحماية من هذا النوع من الهجمات الإرهابية".

وأضاف بيسكوف أن "نظام كييف يواصل إظهار وجهه الشرير من خلال ضرب البنية التحتية المدنية". ووصف هجوم الأحد ضد مدينة دونيتسك بأنه "عمل إرهابي فظيع".

وأفاد مسؤولون روس في دونيتسك بأن الهجوم الذي استهدف منطقة مزدحمة بالمتاجر والأسواق أسفر أيضًا عن إصابة 25 شخصًا.

كييف تلقي باللوم على موسكو

وأمس الأحد، قالت القوات الأوكرانية إنها لا تتحمل المسؤولية عن مقتل أشخاص في "الأراضي المحتلة"، وألقت باللوم على روسيا في الخسائر الفادحة في الأرواح.

من جهتها، لفتت موسكو إلى أن هجوم دونيتسك هو ثاني أخطر هجوم أوكراني على المدنيين في أقل من شهر.

وفي ديسمبر/ كانون الأول، قالت روسيا إن 25 شخصًا، بينهم خمسة أطفال، قتلوا خلال هجوم أوكراني بصاروخ وطائرة مسيرة على مدينة بيلغورود غرب روسيا.

المصادر:
رويترز
شارك القصة