الإثنين 16 Sep / September 2024

بفيلم "ماريا".. أنجلينا جولي تنافس على الأسد الذهبي في مهرجان البندقية

بفيلم "ماريا".. أنجلينا جولي تنافس على الأسد الذهبي في مهرجان البندقية

شارك القصة

أنجيلينا جولي
أخذت أنجيلينا جولي دروسًا في الغناء لتكون قادرة على تجسيد شخصية المغنية ماريا كالاس وهو رهان يتّسم بجرأة كبيرة- رويترز
يتناول فيلم ماريا المرحلة الأخيرة من حياة الفنانة الشهيرة ماريا كالاس والتي أمضتها في شقتها الباريسية في ظل أجواء حزينة.

يعتبر عرض فيلم "ماريا" الذي يتناول المرحلة الأخيرة من حياة المغنية ماريا كالاس، أحد أبرز محطات الدورة الحادية والثمانين لمهرجان البندقية السينمائي، إذ يمثل هذا الفيلم مخاطرة لأنجيلينا جولي التي تجسد شخصية "صوت القرن".

والفيلم من إخراج التشيلي بابلو لارين الذي فاز خلال الدورة الفائتة من مهرجان البندقية بجائزة أفضل سيناريو عن فيلم "إل كوندي".

وفي رصيد لارين (48 سنة) المعروف بإنجازه أفلامًا من نوع السيرة الذاتية، أعمال عدة أبرزها "نيرودا" (عن الكاتب التشيلي بابلو نيرودا)، و"جاكي" (عن السيدة الأميركية الأولى جاكي كينيدي) و"سبينسر" (عن الأميرة ديانا) الذي عُرض خلال مهرجان البندقية السينمائي عام 2021 وتولّت كريستن ستيوارت دور البطولة فيه.

وقد تناول لارين هذه المرة المرحلة الأخيرة من حياة ماريا كالاس، والتي أمضتها المغنية الشهيرة في شقتها الباريسية في ظل أجواء حزينة منذ أن تركها حب حياتها صانع السفن اليوناني الشهير أرسطو أوناسيس، ليرتبط بالسيدة الأميركية الأولى السابقة جاكي كينيدي.

"لعبة مرايا"

وخلال عرض أسماء الأفلام التي ستتنافس لنيل جائزة الأسد الذهبي في يوليو/ تموز الفائت، أشاد مدير مهرجان البندقية السينمائي ألبرتو باربيرا بـ"الأداء المذهل لأنجيلينا جولي" في دور المغنية التي توفيت عام 1977 جراء سكتة قلبية عن 53 عامًا.

فريق عمل فيلم ماريا كالاس
فريق عمل فيلم ماريا كالاس- رويترز

ويشارك في العمل إلى جانب النجمة الأميركية ثلاثة ممثلين إيطاليين بارزين هم فاليريا غولينو في دور أختها، وبيارفرانشيسكو فافينو وألبا رورفاتشر في دور الخادمين اللذين بقيا بجانبها حتى موتها.

ولتجسيد شخصية المغنية التي كانت لتحتفل بعيد ميلادها المئة في ديسمبر/ كانون الأول 2023، اختار بابلو لارين أنجلينا جولي (49 عامًا) التي حققت عودتها الكبيرة إلى الشاشة مع فيلم "إتيرنلز" (2021) وسلسلة "ماليفيسنت" (الجزء الثالث قيد التحضير) التي تؤدي فيه دور جنية شريرة.

واستعدادًا لهذا الفيلم الذي يشكّل نوعًا من لعبة مرايا بين نجمتين تنتميان إلى عصرين وعالمين مختلفين، أخذت جولي دروسًا في الغناء لتكون قادرة على تجسيد شخصية المغنية، وهو رهان يتّسم بجرأة كبيرة.

فقدان الصوت

وكانت ماريا كالاس نجمة بارزة في عصرها، إن لناحية مسيرتها الغنائية الاستثنائية التي أدت خلالها عروضًا على أرقى المسارح، من لا سكالا في ميلانو إلى أوبرا باريس، أم لعلاقتها الغرامية المضطربة لتسع سنوات مع أوناسيس والتي حظيت بمتابعة إعلامية كبيرة.

وولدت المغنية باسم ماريا كالوغيروبولو قبل أن تصبح كالاس، وقد اتّبعت نظامًا غذائيًا صارمًا عام 1954 وخسرت 30 كيلوغرامًا من وزنها.

وبالإضافة إلى اليونانية، لغتها الأم، كانت تتحدث الإنكليزية والفرنسية والإيطالية بشكل ممتاز.

وقد أثارت ماريا كالاس الجدل في بعض المواقف، ففي الثاني من يناير/ كانون الثاني 1958، قالت على مسرح أوبرا روما بحضور الرئيس الإيطالي، إنها فقدت صوتها ورفضت متابعة الغناء في نهاية القسم الأول من أوبرا "نورما".

وقد نددت إدارة الأوبرا بتصرّف المغنية.

وبعد سبع سنوات أي في العام 1965، حققت نجاحًا كبيرًا من خلال تأدية أوبرا "توسكا" في باريس، قبل جولة موسيقية عالمية أخيرة عام 1973.

تابع القراءة
المصادر:
أ ف ب

الدلالات

Close