الجمعة 4 أكتوبر / October 2024

بقيمة 120 ألف دولار.. طالب كوري جنوبي "جائع" يأكل عملًا فنيًا

بقيمة 120 ألف دولار.. طالب كوري جنوبي "جائع" يأكل عملًا فنيًا

شارك القصة

تشكل الموزة جزء من لوحة للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان - تويتر
تشكل الموزة جزء من لوحة للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان - تويتر
أكل طالب كوري جنوبي موزة كانت جزءًا من عمل للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان في متحف ليوم للفنون في سول. 

تناول طالب فنون كوري جنوبي موزة كانت جزءًا من عمل فني للفنان الإيطالي ماوريتسيو كاتيلان، مبررًا فعلته بأنه كان "جائعًا"، بحسب صحيفة "الغارديان". 

فقد تم تصوير الشاب نو هيون سو عندما أزال الموزة التي تم لصقها على جدار في متحف ليوم للفنون في سول، وقشّرها وتناولها أمام المتفرجين المذهولين، ثم أعاد ربط قشرة الموزة باستخدام الشريط اللاصق نفسه قبل أن يمشي بعيدًا عن اللوحة وقد ارتسمت على وجهه ابتسامة راضية.

كان جائعًا

وقام صديق نو هيون سو بتصوير مقطع الفيديو الذي يوثق الحادثة. وعندما سأل المتحف نو عن سبب أكله للموزة، أجاب بأنه كان جائعًا بسبب تخطيه وجبة الإفطار، وفقًا لصحيفة كوريا هيرالد.

وفي حديث تلفزيوني، قال الشاب إنه يعتقد أن "إتلاف عمل فني قد يكون عملًا فنيًا". وأضاف: "اعتقدت أنه سيكون ممتعًا".

ويتم استبدال الموزة كل يومين أو ثلاثة أيام. وقد علم كاتيلان، وهو نحات وفنان أداء مقيم في نيويورك بالحادث وأجاب ببساطة: "لا مشكلة".

ولا تعد هذه المرة الأولى التي يُسخر فيها من موزة في عمل فني. فخلال العرض الأول للعمل في "ميامي آرت باسيل" في عام 2019، قام الفنان ديفيد داتونا بإزالة الموزة وأكلها.

ونقلت صحيفة الغارديان في وقت لاحق عن داتونا أنه يعتبر كاتيلان "عبقريًا"، لكنه يعترض على المبلغ الهائل الذي تم الحصول عليه مقابل موزة تكلف 20 سنتًا. 

تابع القراءة
المصادر:
ترجمات
Close