Skip to main content

بقيمة 190 مليون دولار.. ليفربول يرفض عرض الاتحاد السعودي لضم محمد صلاح

الجمعة 1 سبتمبر 2023
مدد محمد صلاح عقده العام الماضي مع ليفربول لمدة ثلاثة مواسم إضافية - غيتي

رفض ليفربول الإنكليزي عرضًا ضخمًا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني (190 مليون دولار) من نادي الاتحاد السعودي، لضمّ مهاجمه المصري محمد صلاح، بحسب ما أفادت تقارير صحافية اليوم الجمعة.

وكان اسم النجم المصري ارتبط مؤخرًا بشائعات حيال إمكانية انتقاله إلى الدوري السعودي، ويُعتقد أن الاتحاد قدم عرضًا شفهيًا لليفربول الجمعة.

وبحسب ما ورد، فإن العرض كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني مقدمًا، مع 50 مليون جنيه إسترليني كإضافات.

وكان المدرب الألماني لليفربول يورغن كلوب نفى ما يُشاع عن إمكانية رحيل صلاح عن ليفربول.

والعام الماضي، مدد صلاح عقده مع ليفربول لمدة ثلاثة مواسم إضافية، وقد أكد وكيل أعماله في وقت سابق من الشهر الحالي أن النجم المصري لا ينوي مغادرة ملعب "أنفيلد".

سجل صلاح 187 هدفًا في 307 مباريات بألوان ليفربول منذ انضمامه إليه من روما عام 2017 - غيتي

وسبق لليفربول أن خسر لاعبَيّن هذا الصيف لصالح الدوري السعودي، بعد انتقال قائده جوردان هندرسون والبرازيلي فابينيو إلى الاتفاق والاتحاد تواليًا، بينما انتقل البرازيلي روبرتو فيرمينو إلى الأهلي إثر انتهاء عقده مع "الحمر" أيضًا.

محمد صلاح هداف ليفربول

وسجل صلاح 187 هدفًا في 307 مباريات بألوان ليفربول منذ انضمامه إليه من روما عام 2017، بينها هدف في مستهل الموسم الحالي من الدوري الممتاز.

وتوج المصري في صفوف "الحمر" بألقاب دوري أبطال أوروبا، والدوري الإنكليزي الممتاز، وكأس إنكلترا، كأس الرابطة وكأس العالم للأندية والكأس السوبر الأوروبية.

ويستقطب الدوري السعودي بعض أكبر الأسماء في عالم كرة القدم منذ انضمام كريستيانو رونالدو، الحائز على جائزة الكرة الذهبية خمس مرات إلى النصر في يناير/ كانون الثاني، بعد فسخ عقده مع مانشستر يونايتد الإنكليزي.

ولحق به هذا الصيف، وما زال الكثير من النجوم الكبار أبرزهم الفرنسي كريم بنزيما أفضل لاعب في العالم العام الماضي، ومواطنه نغولو كانتي والسنغالي ساديو مانيه والجزائري رياض محرز، والبرتغالي روبن نيفيش وأخيرًا نيمار والإسباني أيميريك لابورت.

المصادر:
وكالات
شارك القصة