السبت 7 Sep / September 2024

صفقة سعودية ضخمة لضم محمد صلاح.. هل يتخلى ليفربول عن نجمه؟

صفقة سعودية ضخمة لضم محمد صلاح.. هل يتخلى ليفربول عن نجمه؟

شارك القصة

محمد صلاح
بات صلاح حديث الساعة في سوق الانتقالات الصيفي - غيتي
يجتاح اسم محمد صلاح مواقع التواصل بين السعودية وبريطانيا بعد ورود تقارير عن صفقة نادي الاتحاد لضم النجم المصري.

قدم نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم عرضًا ضخمًا لنادي ليفربول مقابل ضم النجم المصري محمد صلاح بلغت قيمته 200 مليون يورو على مدار 3 سنوات، وفقًا لتقارير صحفية.

ويأتي العرض السعودي الضخم، مع اقتراب إغلاق سوق الانتقالات الصيفي الإنكيلزي في الأول من سبتمبر/ أيلول المقبل، وكذلك سوق الانتقالات للأندية السعودية في السابع منه.

هتافات لصلاح

وبلغت حماسة جماهير الكرة السعودية أوجها، مع تحرك الاتحاد لضم اللاعب التاريخي في صفوف "الريدز"، حيث يسعى نادي مدينة جدة إلى تشكيل ثنائية مرعبة بوجود النجم الفرنسي كريم بنزيما. 

وارتدت جماهير الاتحاد، أمس الخميس، أقنعة بوجه محمد صلاح، وهتفت باسمه، في الوقت الذي كان فيه الفريق يحقق نتيجة كبيرة على منافسه نادي الرياض برباعية نظيفة في الأسبوع الثالث من دوري "روشن"، كان اللاعب المغربي عبد الرزاق حمدالله بطلها بثنائية، فيما لم تغب لمسات بنزيما الذي افتتح التسجيل، قبل أن يختم اللاعب السعودي صالح العمري مهرجان الأهداف.

وكانت شبكة "بي أن سبورت" قد انفردت بالخبر الأولي عن صفقة الاتحاد، مؤكدة أن صلاح أبدى رغبة بالانتقال إلى الدوري السعودي، بعد هذا العرض المميز. 

رد ليفربول

من جهته، نقل الصحفي الإيطالي المتخصص بسوق الانتقالات، فابريزيو رومانو، عن مصادر الفريق الإنكليزي، بأن هذا الأخير كان واضحًا في رده على عرض الاتحاد، وأبدى عدم موافقته.

وأضاف رومانو عن مصادره: "صلاح ليس للبيع". لكن رومانو أشار في تغريدته على منصة "إكس"، إلى أن عرض الاتحاد "الفلكي" لا يزال ساريًا، لكن الطريقة الوحيدة لانتقال صلاح، هو أن يفرض هذا الأخير رغبته في ذلك.

وأكدت صحيفة "ذا ميرور" البريطانية مقولة رومانو، وقالت إن رد ليفربول واضح للغاية، فهو لن يقبل ببساطة أي عرض لضم نجمه، الذي بات واحدًا من أساطير النادي عبر التاريخ بفضل سجله التهديفي المذهل، منذ انتقاله للعب في إنكلترا. 

صفقات وعروض ضخمة

ورغم أن عرض الاتحاد لضم صلاح، يشمل تقاضيه راتبًا أعلى من راتب النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو البالغ 3-4 ملايين جنيه استرليني أسبوعيًا، فإن الصحيفة قالت إن التقارير التي تحدثت عن تلك الصفقة، تتجاهل عقد صلاح مع "الريدز" الذي ينتهي بعد عامين، قبل أسبوع واحد فقط من إغلاق سوق الانتقالات، ما يصعب على ليفربول إيجاد بديل لصلاح.

وسجلت المملكة أكبر إنفاق في تاريخها الكروي، هذا الموسم، حيث يعد مشروع كرة القدم الحالي جزءًا من رؤية 2030، وهي الحملة الطموحة التي يقودها ولي العهد الأمير محمد بن سلمان لتنويع الاقتصاد السعودي، بحسب وصف فرانس برس.

وقال رئيس عمليات الدوري المعين حديثًا كارلو نهرا لوكالة فرانس برس: "هذا المشروع جزء من مشروع تحوّل ينقل هذا البلد إلى حيث يريد أن يمضي".

وأضاف: "الهدف الرئيسي هو كيف يمكننا تحويل الرياضة إلى رياضة تلهم الشعب السعودي وتشركه وتسليه"، مؤكدًا أن "هذا هو المحرك".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close