السبت 5 أكتوبر / October 2024

بقيمة 2.6 مليار دولار.. أميركا توافق على بيع 23 طائرة "شينوك 47" لمصر

بقيمة 2.6 مليار دولار.. أميركا توافق على بيع 23 طائرة "شينوك 47" لمصر

شارك القصة

نافذة إخبارية حول بيع واشنطن أسلحة ومعدات عسكرية لمصر في يناير الماضي (الصورة: غيتي)
أعلنت وزارة الخارجية الأميركية موافقتها على بيع طائرات هليكوبتر وعتاد عسكري مرتبط بها إلى مصر، معتبرة أن هذه الخطوة ستعزز قدرات القاهرة في الدفاع عن أمنها.

وافقت وزارة الخارجية الأميركية على بيع طائرات هليكوبتر "شينوك 47" وعتاد عسكري مرتبط بها إلى مصر، وفق ما أعلنت أمس الخميس.

وقال مكتب الشؤون العسكرية والسياسية التابع للخارجية الأميركية عبر موقع "تويتر": إنّ الوزارة "وافقت على مبيعات عسكرية أجنبية مقترحة لمصر تشمل ما يصل إلى 23 طائرة هليكوبتر من طراز شينوك 47 والمعدات ذات الصلة بتكلفة تقديرية تبلغ 2.6 مليار دولار".

وتضم حزمة العتاد العسكري أيضًا 56 محركًا من طراز (T-55-GA-714A) و 75 مدفعًا رشاشًا من طراز (M-240) وغيرها من الأنظمة العسكرية، بحسب وكالة التعاون الأمني الدفاعي.

وقالت الوكالة في بيان: إنّ الصفقة "ستحسّن قدرات مصر لتعزيز دفاعها عن الوطن وردع التهديدات الإقليمية".

صواريخ مضادة للدبابات

وكانت وكالة التعاون الأمني الدفاعي أخطرت، الأسبوع الماضي، الكونغرس بأنها وافقت أيضًا على بيع محتمل لصواريخ مضادة للدبابات بقيمة 691 مليون دولار لمصر.

وفي شهر يناير/ كانون الثاني الماضي، أعلنت واشنطن بيع أسلحة للقاهرة بقيمة 2.5 مليار دولار تشمل طائرات نقل وأنظمة رادار للدفاع الجوي ومعدات عسكرية.

واعتبرت وزارة الخارجية الأميركية أن هذه الصفقة من شأنها أن تدعم السياسة الخارجية والأمن القومي للولايات المتحدة من خلال المساعدة في تعزيز أمن دولة حليفة من خارج الناتو.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - الأناضول
Close