الأحد 8 Sep / September 2024

بمشاركة منتخبين عربيين.. ربع نهائي كأس آسيا يعد بمواجهات نارية

بمشاركة منتخبين عربيين.. ربع نهائي كأس آسيا يعد بمواجهات نارية

شارك القصة

تجري مباراة ربع نهائي كأس آسيا يومي الجمعة والسبت- رويترز
تجري مباراة ربع نهائي كأس آسيا يومي الجمعة والسبت- رويترز
تنطلق مباريات ربع نهائي كأس آسيا الجمعة حيث يتواجه الأردن مع طاجيكستان على ملعب أحمد بن علي وأستراليا وكوريا الجنوبية على ملعب الجنوب.

سيكون عشاق كرة القدم على موعد مع مباريات نارية في ربع نهائي كأس آسيا التي تنطلق يوم غد الجمعة عندما يتواجه الأردن مع طاجيكستان عند الثامنة والنصف بتوقيت الدوحة على ملعب أحمد بن علي.

وتأهّل الأردن بعد أن تخطّى نظيره العراقي بثلاثية مقابل هدفين في مباراة مثيرة في ثمن النهائي، بينما وصلت طاجيكستان لربع النهائي بتخطّيها الإمارات بركلات الترجيح (5-3) بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

مواجهة أستراليا وكوريا

وسيشهد يوم الجمعة أيضًا مواجهة نارية بين مرشحين بارزين للفوز باللقب، أستراليا وكوريا الجنوبية، عند السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة على ملعب الجنوب.

وكانت أستراليا قد فازت بسهولة على إندونيسيا برباعية نظيفة، بينما عانى المنتخب الكوري لتخطّي نظيره السعودي الذي فاز عليه بركلات الترجيح (4-2) في مباراة مثيرة انتهى وقتها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

لقاء المنتخبين الإيراني والياباني

ويُستكمل ربع النهائي يوم السبت بمباريات لا تقلّ إثارة، حيث يلتقي المنتخب الإيراني مع نظيره الياباني عند الثانية والنصف مساء بتوقيت الدوحة على ملعب المدينة التعليمية.

وتأهلت إيران لربع النهائي بصعوبة بتخطّيها سوريا بركلات الترجيح (5-3) في مباراة صعبة انتهت بوقتيها الأصلي والإضافي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله. 

أما اليابان فوصلت إلى هذا الدور بسهولة نسبيًا بعد فوزها العريض على البحرين بثلاثية مقابل هدف.

وفي المباراة الأخيرة من هذا الدور، يبحث صاحب الأرض المنتخب القطري عن مواصلة مشوار الدفاع عن لقبه وعبور عقبة منتخب أوزباكستان عند السادسة والنصف مساء بتوقيت الدوحة على ملعب البيت، بعد أن فاز على فلسطين بهدفين لهدف، في وقت تأهلت أوزباكستان بعد فوزها على تايلند بالنتيجة ذاتها.

ومن أصل ثمانية منتخبات عربية، تأهل منتخبان فقط إلى ربع النهائي، وهما قطر والأردن، والأمل كبير في أن يُفرح هذان المنتخبان الجماهير العربية بوصولهما إلى نصف النهائي، وربما النهائي.

تابع القراءة
المصادر:
العربي

الدلالات

تغطية خاصة
Close