الأربعاء 4 Sep / September 2024

بولندا تهزم ألمانيا وديًا.. فوز إنكلترا وفرنسا في تصفيات "يورو 2024"

بولندا تهزم ألمانيا وديًا.. فوز إنكلترا وفرنسا في تصفيات "يورو 2024"

شارك القصة

كيليان مبابي يسجل هدفه من ضربة جزاء أمام جبل طارق
كيليان مبابي يسجل هدفه من ضربة جزاء أمام جبل طارق - غيتي
سجل منتخبا فرنسا وإنكلترا فوزين عريضين في تصفيات كأس الأمم الأوروبية فيما تلقى المنتخب الألماني هزيمة جديدة في مباراة ودية أمام بولندا.

حقق كل من المنتخبين الإنكليزي والفرنسي، أمس الجمعة، انتصارين ساحقين في تصفيات كأس الأمم الأوروبية (ألمانيا 2024)، بينما نجح المنتخب الأوكراني بتحقيق أول فوز له في هذا التصفيات.

في غضون ذلك، أسقط المنتخب البولندي لكرة القدم نظيره الألماني في مباراة ودية جرت في العاصمة وارسو.

وحافظت إنكلترا، وصيفة بطلة أوروبا، على انطلاقتها المثالية في تصفيات "يورو 2024"، بفوز سهل على مضيفتها مالطا في مدينة تاكالي 4-0 الجمعة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة من المجموعة الثالثة.

وسجل للمنتخب الإنكليزي كل من فيرديناندو أباب بالخطأ في مرمى بلاده، وترنت ألكسندر-أرنولد بتسديدة رائعة، وهاري كاين من ركلة جزاء، والبديل كالوم ويلسون الرابع من العلامة ذاتها.

ورفعت إنكلترا رصيدها إلى 9 نقاط في الصدارة، بعد أن حققت بداية رائعة في النافذة الأولى في مارس/ آذار الماضي بفوز على كل من إيطاليا حاملة اللقب وأوكرانيا، التي عادت من تأخر بهدفين في الشوط الأول أمام مضيفتها مقدونيا الشمالية لتفوز 3-2 بثلاثة أهداف في الثاني محققة فوزها الأول في التصفيات من ثاني مباراة.

وتساوت ثلاثة منتخبات بثلاث نقاط هي إيطاليا ومقدونيا الشمالية وأوكرانيا، فيما منيت مالطا بخسارتها الثالثة لتبقى خالية الرصيد.

فوز فرنسا

وهز النجم كيليان مبابي، وأوليفييه جيرو الشباك في فوز فرنسا 3-صفر، خارج أرضها على جبل طارق لتحافظ على انطلاقتها المثالية بالمجموعة الثانية بالتصفيات نفسها. 

وهذا الفوز الثالث على التوالي لوصيفة بطلة العالم في المجموعة بعد التفوق على هولندا 4-صفر وأيرلندا 1-صفر.

وتحتل اليونان المركز الثاني، ولديها ست نقاط بعد فوزها 2-1 على أيرلندا أمس، مقابل ثلاث نقاط لهولندا. ويستضيف فريق المدرب ديدييه ديشان اليونان يوم الإثنين المقبل، بينما يلتقي منتخب جبل طارق مع أيرلندا بحثًا عن أول نقاط لهما بالمجموعة.

وتقدمت فرنسا بعد ثلاث دقائق فقط عبر هدافها التاريخي جيرو، الذي أصبح ثالث أكثر لاعبي منتخب "الديوك" خوضًا لمباريات دولية بعد التساوي مع تييري هنري برصيد 123 مباراة.

وضاعف القائد مبابي النتيجة من ركلة جزاء قبل نهاية الشوط الأول، بينما تسببت تمريرته في هدف عكسي من أيمن ملحي. 

وقال ديشان: "نحن هنا للفوز ولنتحلى بالفاعلية قدر المستطاع، سجلنا ثلاثة أهداف فقط لكن كان من الممكن أن نسجل خمسة أو ستة أهداف".

وفي وارسو، تلقى منتخب ألمانيا هزيمة جديدة أمام نظيره البولندي بهدف يتيم، حيث بات مدرب "المنشافات" هانسي فليك، أسيرًا لضغوطات كبيرة بعد الخروج المبكر من مونديال قطر 2022، ودوري الأمم الأوروبية العام الماضي. 

ورغم الأداء الكبير الذي قدمه منتخب ألمانيا، في ليلة اعتزال نجم بولندا ياكوب بواشتكوفسكي "كوبا"، إلا أن الحارس البولندي وقف بالمرصاد لمحاولات لاعبي فليك بالتسجيل، وقدم مباراة كبيرة، في حين عجز كاي هافيرتز وجمال موسيالا عن التهديف. 

ولا يملك فليك مزيدًا من الوقت، إذا أراد إخراج ألمانيا من دوامة الهزائم، ولا سيما مع اقتراب موعد يورو 2024، التي ستستضيفها بلاده، ما يتطلب تقديمه منتخبًا قويًا ولائقًا لاستعادة "الهيبة المفقودة". 

فليك، قال بعد اللقاء: "النتيجة مخيبة للآمال، لقد كنا متوترين للغاية في الشوط الأول، ولم تكن السرعة موجودة، فلم نخلق فرصًا مقنعة للتسجيل، ثم تقدمنا ​​في الشوط الثاني وصنعنا الفرص، لكن تشيزنسني حارس بولندا كان ممتازًا".

وأضاف: "نحن بحاجة إلى نتائج، نحن نمر بعملية دون أن نحقق شيء، نحن في مرحلة ليست سهلة تمامًا، لكننا سنخرج منها".

تابع القراءة
المصادر:
العربي - وكالات
Close