السبت 5 أكتوبر / October 2024

بينهم مذيعة.. قتلى وجرحى في غارة جوية إسرائيلية على دمشق

بينهم مذيعة.. قتلى وجرحى في غارة جوية إسرائيلية على دمشق

شارك القصة

اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري "أهدافًا" على العاصمة دمشق
اعترضت الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري "أهدافًا" على العاصمة دمشق - رويترز/ أرشيف
ذكرت وسائل إعلام محلية أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري اعترضت "أهدافًا معاديًة" في محيط العاصمة دمشق، بعد سماع دوي انفجار في سماء العاصمة.

سقط ثلاثة قتلى و9 جرحى فجر اليوم الثلاثاء في سلسلة غارات إسرائيلية استهدفت العاصمة السورية دمشق، بالتزامن مع إعلان الجيش الإسرائيلي شن عملية برية في جنوب لبنان.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي، إبراهيم التريسي، من إدلب، بسقوط ثلاثة قتلى و9 جرحى جراء الغارة الإسرائيلية التي استهدفت حي المزة في العاصمة دمشق.

غارة قرب السفارة الإيرانية

وأوضح التريسي أن هوية الأشخاص المستهدفين لم تُعرف بعد، باستثناء شخصية واحدة وهي المذيعة في "التلفزيون السوري" التابع للنظام، صفاء أحمد، مشيرًا إلى أن الغارة الإسرائيلية تبعد فقط ثلاثة كيلومترات عن مقر السفارة الإيرانية في دمشق.

ووفقًا لوكالة أنباء النظام "سانا"، قال مصدر عسكري: إن "العدو الإسرائيلي شنّ عدوانًا جويًا بالطيران الحربي والمسيّر من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفًا عددًا من النقاط في مدينة دمشق"، مشيرًا إلى أنّ "العدوان أدّى إلى استشهاد ثلاثة مدنيين وإصابة تسعة آخرين بجروح ووقوع أضرار كبيرة بالممتلكات الخاصة".

وذكرت وسائل إعلام محلية أن الدفاعات الجوية التابعة للنظام السوري اعترضت "أهدافًا معاديًة" في محيط العاصمة دمشق، بعد سماع دوي انفجار في سماء العاصمة.

التلفزيون السوري ينعى المذيعة صفاء أحمد

إلى ذلك، أعلن التلفزيون السوري التابع للنظام أنّ صفاء أحمد إحدى مذيعاته قُتلت في سلسلة غارات جوية استهدفت العاصمة دمشق ومحيطها فجر الثلاثاء.

وأضافت وسائل إعلام رسمية كذلك أن القصف الجوي الإسرائيلي تسبب أيضًا في أضرار جسيمة بالممتلكات الخاصة.

وذكرت صفحات محلية، أن الهدف الرئيسي من الغارات الإسرائيلية كانت شخصية موجودة ضمن سيارة بالقرب من الشركة السورية للاتصالات على أتوستراد المزة بقلب العاصمة، مضيفة باندلاع حريق في شقة في المكان.

وأظهرت مشاهد مصورة اشتعال النيران في السيارة، وسط حضور قوى الأمن وفرق الإطفاء إلى المكان المستهدف.

كما بثت وسائل إعلام محلية، تسجيلات مصورة عقب الاستهداف الإسرائيلي على المكان القريب من القنصلية الإيرانية.

اشتعال الحريق في سيارة نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لقلب دمشق - صوت العاصمة
اشتعال الحريق في سيارة نتيجة الاستهداف الإسرائيلي لقلب دمشق - صوت العاصمة

هجمات إسرائيلية متكررة

وتنفذ إسرائيل ضربات على أهداف مرتبطة بإيران في سوريا منذ سنوات، لكنها صعدت من مثل هذه الغارات منذ السابع من أكتوبر/ تشرين الأول من العام الماضي.

والجمعة الماضية، قُتل خمسة عناصر من قوات النظام السوري في ضربة إسرائيلية استهدفت موقعًا عسكريًا في ريف دمشق قرب الحدود السورية اللبنانية.

ويأتي الاستهداف داخل الحدود السورية، مع مواصلة إسرائيل شن هجمات جوية على مناطق لبنانية منذ 23 سبتمبر/أيلول الماضي.

تابع القراءة
المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
Close