الإثنين 16 Sep / September 2024

بينهم 17 طالبة.. الاحتلال يعتقل 78 فلسطينيًا في الضفة الغربية

بينهم 17 طالبة.. الاحتلال يعتقل 78 فلسطينيًا في الضفة الغربية

شارك القصة

تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها مدن وبلدات الفضة الغربية
تواصل قوات الاحتلال اقتحاماتها مدن وبلدات الفضة الغربية - غيتي
أفادت مراسلة "العربي" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عددًا من مدن الضفة الغربية وقراها بعيد منتصف الليلة الماضية، حيث شنّت حملة اعتقالات للمدنيين.

اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، بين الليلة الماضية وفجر اليوم الأربعاء، 78 فلسطينيًا من مختلف أنحاء الضفة الغربية المحتلة بينهم 17 طالبة جامعية من الخليل. 

وأفادت مراسلة "العربي" أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت عددًا من مدن الضفة الغربية وقراها بعيد منتصف الليلة الماضية.

وبحسب مراسلتنا، فقد اقتحمت هذه القوات مدينة البيرة وقرية حجة شرق قلقيلية، إضافة إلى مخيم العروب وبلدة حلحول شمال الخليل، حيث شنت حملة اعتقالات للمدنيين.

عمليات تنكيل واسعة

ووفقًا لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، فقد "رافق حملة الاعتقالات عمليات تنكيل واسعة واعتداءات بالضرب المبرّح، ومصادرة الهواتف، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، وعمليات الترويع والتهديد التي وصلت حد التهديد بإطلاق النار بشكل مباشر".

وجاء في بيان مشترك لهيئة شؤون الأسرى والمحررين ونادي الأسير، أنه مع الاعتقالات الجديدة "ترتفع حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر/ تشرين الأول المنصرم، إلى أكثر من 2650".

وأضاف البيان: "هذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

اقتحامات متواصلة

وصعّدت إسرائيل من حملات الاعتقالات في بلدات ومدن الضفة، منذ بداية عدوانها على قطاع غزة الذي بلغ يومه الـ40، حيث اقتحمت قوات الاحتلال وسط مدينة البيرة اليوم، وأطلقت قنابل الصوت تجاه منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن إصابات.

وأضافت مصادر لوكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية "وفا" أن قوات الاحتلال اقتحمت منطقة جبل الطويل في المدينة، وداهمت عددًا من منازل المواطنين، دون أن يبلغ عن اعتقالات.

وشيع مخيم طولكرم اليوم الأربعاء جثامين سبعة شهداء، استُشهدوا برصاص الاحتلال وصواريخه خلال عدوانه على المخيم يوم أمس.

وعم الإضراب الشامل المدينة وضواحيها ومخيماتها، تلبية لدعوة قوى وطنية وإسلامية حدادًا على أرواح الشهداء، حيث بلغ عدد شهداء طولكرم منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة 32 شهيدًا.

من جهة أخرى، واصل عشرات المستوطنين اقتحام باحات المسجد الأقصى صباح اليوم، بحماية شرطة الاحتلال، حيث قال مصلون لوكالة "وفا"، إن المستوطنين اقتحموا المسجد من باب المغاربة، وتجولوا في باحاته، وأدوا طقوسًا تلمودية في محيط مصلى الرحمة.

وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأوقفت عند أبواب المسجد الطلبة وفتشتهم وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخل المسجد.

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
تغطية خاصة
Close