الأحد 30 يونيو / يونيو 2024

شاهد.. جيش الاحتلال يستخدم أسيرًا فلسطينيًا كدرع بشري في الضفة

شاهد.. جيش الاحتلال يستخدم أسيرًا فلسطينيًا كدرع بشري في الضفة

Changed

اقتحم جنود الاحتلال مخيم الفوار لللاجئين قرب الخليل
اقتحم جنود الاحتلال مخيم الفوار للاجئين قرب الخليل فجر الجمعة - غيتي
في مشهد جديد من سلسلة الانتهاكات الإسرائيلية بالضفة الغربية المحتلة، أظهر مقطع فيديو استخدام جنود الاحتلال أحد الشبان الفلسطينيين كدرع بشري.

أظهر فيديو متداول عبر مواقع التواصل الاجتماعي، اليوم الجمعة، استخدام الجيش الإسرائيلي معتقلًا فلسطينيًا درعًا بشريًا جنوب الضفة الغربية المحتلة.

ويظهر المعتقل في الفيديو معصوب العينيين جالسًا على الأرض وخلفه آليات عسكرية، فيما يصوّب جندي بندقيته نحو مجموعة من الفلسطينيين في مخيم الفوار قرب الخليل.

وقال شهود عيان لوكالة "الأناضول": إن الحادثة وقعت فجر اليوم الجمعة في مخيم الفوار للاجئين الفلسطينيين، وأشاروا  إلى أن الجيش اقتحم المخيم، وشرع في اعتقال عدد من المواطنين حيث اندلعت إثر ذلك مواجهات مع عشرات الفلسطينيين.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس يوميًا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الجيش الإسرائيلي، يصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للنار وقنابل الغاز على الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين أول الماضي، الذي خلف آلاف الشهداء والجرحى معظمهم من الأطفال والنساء.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا): إن حصيلة الشهداء في الضفة الغربية ارتفعت إلى 182 شهيدًا منذ بدء العدوان على غزة قبل 34 يومًا. 

المصادر:
العربي - وكالات

شارك القصة

تابع القراءة
Close