الثلاثاء 17 Sep / September 2024

تتضمن دعمًا اجتماعيًا.. بايدن يعلن إجراءات لمكافحة العنف ضد الآسيويين

تتضمن دعمًا اجتماعيًا.. بايدن يعلن إجراءات لمكافحة العنف ضد الآسيويين

شارك القصة

 البيت الأبيض
ذكر مسؤولو البيت الأبيض أن وزارة العدل تركز على ارتفاع عدد جرائم الكراهية الموجهة ضد الأميركيين من أصول آسيوية (غيتي)
تتضمن الإجراءات تخصيص 49.5 مليون دولار من صناديق تخفيف آثار كوفيد-19 للبرامج المجتمعية الأميركية، الموجهة ثقافيًا للناجين من العنف المنزلي والاعتداء الجنسي.

أعلنت إدارة الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الثلاثاء، مجموعة إجراءات ردًا على العنف المتزايد تجاه الآسيويين، تتضمن تخصيص 49.5 مليون دولار من صناديق تخفيف آثار كوفيد-19 للبرامج المجتمعية الأميركية، الموجهة ثقافيًا للناجين من العنف المنزلي والاعتداء الجنسي، والتي تساعد الضحايا.

وذكر مسؤولو البيت الأبيض، في بيان، أن وزارة العدل تركز أيضًا على ارتفاع عدد جرائم الكراهية الموجهة ضد الأميركيين من أصول آسيوية.

وكتب بايدن على "تويتر": "لا يمكننا الصمت إزاء العنف المتزايد ضد الأميركيين الآسيويين". وأضاف: "هذه الهجمات خاطئة وغير أميركية ويجب وقفها".

تأتي هذه الإجراءات بعد حادثة إطلاق نار في أتلانتا هذا الشهر أدت لمقتل ثمانية بينهم ست نساء أميركيات من أصول آسيوية.

وأذكى الحادث المخاوف وسط الآسيويين الأميركيين الذين واجهوا ارتفاعًا في جرائم الكراهية منذ مارس/ آذار 2020 عندما بدأ الرئيس الأميركي آنذاك، دونالد ترمب، بالإشارة إلى أن فيروس كورونا المستجد بـ "الفيروس الصيني".

كما شملت خطوات بايدن الجديدة تشكيل فريق عمل جديد معني بمواجهة كراهية الأجانب ضد الآسيويين في قطاع الرعاية الصحية.

وقال البيان: "إن وزارة العدل تخطط أيضا لجهود جديدة لإنفاذ قوانين جرائم الكراهية، والإبلاغ عن البيانات المتعلقة بالجرائم العنصرية".

تابع القراءة
المصادر:
وكالات
Close