Skip to main content

تجدد الغارات على ضاحية بيروت.. إسرائيل تعلن اغتيال هاشم صفي الدين

منذ 3 ساعات
هذا أول تأكيد لاغتيال صفي الدين الذي كان يُنظر إليه على أنه خليفة نصر الله - غيتي

أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي مساء الثلاثاء، اغتيال رئيس المجلس التنفيذي لحزب الله هاشم صفي الدين، وقائد ركن الاستخبارات في حزب الله حسين علي هزيمة في غارة واحدة.

وأفاد مراسل التلفزيون العربي في القدس المحتلة عبد القادر عبد الحليم، بأن جيش الاحتلال أصدر بعد أسابيع من الهجمات على الضاحية الجنوبية لبيروت بيانًا يؤكد فيه اغتيال هاشم صفي الدين، الذي كان يشغل منصبًا كبيرًا في مجلس الشورى بحزب الله.

وأضاف مراسلنا أن المواقع الإسرائيلية كانت قد نسبت إلى صفي الدين خلافة منصب الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، بعد اغتيال هذا الأخير في السابع والعشرين من سبتمبر/ أيلول الماضي.

وأوضح مراسلنا أن معلومات وصلت لجيش الاحتلال بالعثور على جثة صفي الدين، ثم تمّ الإعلان عن اغتياله.

فقدان الاتصال

ولفت مراسلنا إلى أن "رئيس وزراء الحكومة الإسرائيلية بنيامين نتيناهو كان قد قال إنه تم اغتيال صفي الدين وريث نصر الله، مشيرًا أيضًا إلى اغتيال المرشح الثالث، دون أن يذكر بصورة مباشرة من هو ذلك المرشح الذي قصده حين تحدث عن عملية الاغتيال".

وهذا أول تأكيد لاغتيال صفي الدين، الذي كان يُنظر إليه على أنه خليفة الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله، منذ تواتر أنباء عن استهدافه في الضربات الإسرائيلية على لبنان.

وأعلنت تقارير سابقة من داخل حزب الله اللبناني عن فقدان الاتصال بصفي الدين. 

وهذا القيادي مولود في العام 1964 في دير قانون النهر جنوبي لبنان، وهو ابن خالة نصر الله.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد أعلنت صفي الدين على قوائم الإرهاب في 2017.

إلى ذلك تجددت الغارات الإسرائيلية على ضاحية بيروت الجنوبية مساء الثلاثاء، بعدما وجه جيش الاحتلال إنذارات بالإخلاء لعدة أحياء.

وقد أفاد مراسل التلفزيون العربي بشنّ الجيش الإسرائيلي عدة غارات على برج البراجنة وحارة حريك والليلكي في الضاحية الجنوبية لبيروت.

المصادر:
التلفزيون العربي - وكالات
شارك القصة