الأحد 15 Sep / September 2024

تحذير من خطر مقبل.. السيطرة على حريقين في تركيا وجهود لإخماد أخرى

تحذير من خطر مقبل.. السيطرة على حريقين في تركيا وجهود لإخماد أخرى

شارك القصة

رجال الإطفاء يكافحون للسيطرة على حرائق غابات في تركيا - الأناضول
رجال الإطفاء يكافحون للسيطرة على حرائق غابات في تركيا - الأناضول
اندلعت 3 حرائق كبيرة غرب تركيا وذلك في إيجيابات بإقليم جاناكلي، وجوينوك بإقليم بولو، وجورديس بإقليم مانيسا، ورابع تمت السيطرة عليه بإزمير.

أعلن وزير الزراعة والغابات التركي إبراهيم يومقلي اليوم الجمعة، أن رجال الإطفاء الذين يعملون على احتواء 4 حرائق غابات منفصلة في تركيا تمكنوا من احتواء أحدها والسيطرة على آخر بشكل جزئي.

واندلعت 3 حرائق في شمال غرب تركيا في وقت سابق من هذا الأسبوع، وذلك في منطقة إيجيابات بإقليم جاناكلي، ومنطقة جوينوك بإقليم بولو، ومنطقة جورديس بإقليم مانيسا.

ويعمل رجال الإطفاء على محاولة احتواء الحرائق المستعرة في الأقاليم الثلاثة وسط استنفار فرق الإطفاء والإنقاذ، لا سيما بعد اندلاع رابع في وقت متأخر من أمس الخميس في كارشياكا بإقليم إزمير الساحلي.

وفي التفاصيل، فقد أعلن الوزير يومقلي أن الحريق في جاناكالي أصبح تحت السيطرة، في حين تم احتواء حريق مانيسا بشكل جزئي، وتستمر الجهود لمكافحة الحريقين الآخرين.

وأضاف الوزير في تصريحات للصحفيين: "تشير بيانات الأرصاد الجوية إلى وجود خطر كبير خلال الأيام الثلاثة المقبلة. ونحن شأننا شأن جميع مؤسسات الدولة، في حالة تأهب قصوى لهذه الأيام الثلاثة".

حرائق تلتهم غابات تركيا - الأناضول
حرائق تلتهم غابات تركيا - الأناضول

وأوضح يومقلي أن ارتفاع درجات الحرارة وانخفاض الرطوبة والرياح القوية تزيد المخاطر، لافتًا إلى أن الحريق في جاناكالي بدأ من عمود كهرباء على جانب طريق، فيما لم يتضح بعد سبب اندلاع الحرائق الأخرى.

وأظهرت لقطات بثتها قنوات تلفزيونية تركية ألسنة اللهب تلتهم مساحات من الأراضي، بينما يتصاعد الدخان الأسود فوق الغابات والمدن.

إخلاء قرى

وقال حاكما إقليمي جاناكالي وبولو إنه جرى إخلاء عدة أحياء أو قرى كإجراء احترازي، لكن ليس هناك تهديد حاليًا للمناطق السكنية.

وفي وقت متأخر أمس الخميس، كان يومقلي قد قال إن المحاولات ما زالت مستمرة لاحتواء الحرائق الكبيرة في البلاد.

وأضاف أن 14 طائرة و31 طائرة هليكوبتر و265 مركبة برية تشارك في جهود مكافحة الحرائق، إلى جانب نحو 1400 من العاملين في قطاع الغابات.

ودخلت حرائق الغابات في مانيسا، التي بدأت يوم الأربعاء، يومها الثالث الآن.

تابع القراءة
المصادر:
رويترز
تغطية خاصة
Close