الخميس 19 Sep / September 2024

تحمل صدى مميزًا.. بئر "هيلانة" وجهة عشاق التراتيل الدينية في القدس

تحمل صدى مميزًا.. بئر "هيلانة" وجهة عشاق التراتيل الدينية في القدس

شارك القصة

نافذة تسلط الضوء على تاريخ كنيسة المهد ببيت لحم (الصورة: غيتي)
يتوجه العديد من رجال الدين وعشاق التراتيل الدينية إلى بئر القديسة هيلانة في القدس تحت الأرض لتسجيل الترانيم، بخاصة أنها تحمل صدى مميزًا.

على بعد خطوات قليلة من كنيسة القيامة في القدس، توجد فتحة صغيرة داخل كنيسة أخرى تقود إلى بئر قديمة تحت الأرض، وجد فيها رجال الدين والعديد من الأشخاص الوجهة المناسبة لتسجيل الترانيم.

وسُمّيت البئر التي أُنشئت قرابة عام 325 ميلادي، على اسم القديسة هيلانة، والدة قسطنطين الذي كان أول ‏إمبراطور روماني يعتنق المسيحية.

وينجذب السياح لصدى الصوت في المكان ما يعطي بعدًا روحانيًا أثناء ترتيل الترانيم الروحية، حتى باتت البئر وجهة لعشاق الجوقات الموسيقية والتراتيل الدينية.

وفي تصريح لـ"العربي"، أكد قائد الغناء الكورالي في كنيسة القديسة هيلانة القبطية الأرثوذكسية، التي تقع فوق البئر، بركات المصري (35 عامًا)، الذي ولد في مصر وهو طالب يدرس ‏اللغة والألحان القبطية، أنه يسجل إلى جانب الكثير من الأشخاص، الترانيم القبطية في البئر في كل عيد من الأعياد المسيحية، لأن صدى الأصوات داخله يترك صدى مميزًا، ويعطي انطباعًا أنه تم تسجيل الترانيم في الاستديو.

واعتمد بعض المسيحيين الأوائل على مياه البئر، أثناء بناء الكنيسة قديمًا، لكن قنوات المياه لم تعد تستخدم الآن، إلا أنها ليست مهجورة مع بقاء المكان مفتوحًا للزوار.

تابع القراءة
المصادر:
العربي - رويترز
تغطية خاصة
Close