Skip to main content

تخلله قصف بمسيّرة.. شهداء وجرحى باقتحام إسرائيلي دامٍ لمخيم طولكرم

الثلاثاء 23 يوليو 2024
اقتحم جيش الاحتلال مخيم طولكرم بأكثر من 25 آلية عسكرية- وفا

أفاد مراسل "التلفزيون العربي" في جنين عميد شحادة باستشهاد 5 فلسطينيين في قصف إسرائيلي استهدف مخيم طولكرم في الضفة الغربية المحتلة.

وأضاف مراسلنا أنّ الشهداء هم ثلاثة من قادة المقاومة الفلسطينية وأم وابنتها، مشيرًا إلى أنّ جيش الاحتلال نكّل بجثامين الشهداء ووضعها على مقدمة جرافة في مخيم طولكرم.

وأكد أنّ قوات الاحتلال تُطلق الرصاص على مركبات الإسعاف، وتمنعها من الدخول إلى المخيم لنقل الجثامين والجرحى.

وأكد الهلال الأحمر الفلسطيني في بيان، أنّه يستقبل عددًا كبيرًا من نداءات الاستغاثة من داخل مخيم طولكرم، إلا أنّ قوات الاحتلال تمنع طواقمه من التحرك داخل مخيم طولكرم، وتستهدفها بشكل مباشر ما يمنع الوصول إلى الشهداء والجرحى.

وأشار إلى إصابة فلسطينيتين بشظايا رصاص قوات الاحتلال في مخيم طولكرم.

وأعلن جيش الاحتلال أنّه هاجم بمسيّرة ما زعم أنّها "مجموعة من المسلحين" في طولكرم، مشيرًا إلى أنّ قواته تخوض اشتباكات عنيفة في المنطقة.

اشتباكات مع المقاومة

واقتحمت آليات جيش الاحتلال فجر اليوم الثلاثاء، مخيم طولكرم بأكثر من 25 آلية عسكرية قامت بأعمال تجريف وتخريب البنية التحتية وممتلكات المواطنين، ووضع الأتربة والحجارة على مداخل المنازل وإغلاق أزقة المخيم، وسط اشتباكات مع فصائل المقاومة.

وأعلنت "سرايا القدس - كتيبة طولكرم"، إصابة عدد من جنود الاحتلال بعد حصارهم في المخيم، وتفجير عبوات ناسفة بآلياتهم في محاور القتال بالمخيم.

وجاء اقتحام المخيم، بعدما قامت قوات الاحتلال باقتحام مدينة طولكرم من محوريها الغربي والجنوبي، ودفع بالمزيد من التعزيزات والجرّافات العسكرية الى مختلف أحيائها، وتحديدًا في الحي الشرقي وتدميرها لنصب الشهداء، وسحق عدد من المركبات.

وجرفت جرّافات الاحتلال جانبًا من شارع نابلس وشارع المقاطعة على مدخل المخيم الغربي، في الوقت الذي تمركز فيه عدد من الآليات وجرافة عسكرية في الحي الجنوبي من المدينة، وشارع الحدادين، وشارع جامعة القدس المفتوحة.

شهيدان في الخليل

وفي محافظة الخليل، استشهد شابان صباح اليوم في مواجهات مع قوات الاحتلال.

وفي التفاصيل، فقد اقتحمت قوات الاحتلال منطقة رأس العاروض جنوب بلدة سعير، واندلعت موجهات أطلق خلالها الجنود رصاصهم الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام مما أدى إلى استشهاد الشاب رامز محمد الحلايقة (22 عامًا) من بلدة الشيوخ، كما أصيب العشرات بالاختناق جراء استنشاق الغاز السام.

وخلال المواجهات استشهد الشاب جهاد محمد حسين شلالدة (39 عامًا) في بلدة سعير الخليل بعد إصابته بجروح خطرة.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الثلاثاء، شابًا في الثلاثينيات من عمره، بعد دهم منزله وتفتيشه في بيت ساحور شرق بيت لحم.

كما اقتحم عدد كبير من المستوطنين المقامات الإسلامية في بلدة كفل حارس شمال سلفيت، تحت حماية مشددة من جنود الاحتلال الإسرائيلي، وقاموا بأداء صلوات تلمودية وتدنيس هذه المقامات.

وصعّد الاحتلال الإسرائيلي عملياته العسكرية واقتحاماته واعتقالاته في الضفة الغربية المحتلة والقدس، بالتزامن مع بدء حربه المستمرة على قطاع غزة منذ 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

المصادر:
العربي - وكالات
شارك القصة