Skip to main content

تدمير منزل في بيت لاهيا.. الاحتلال يواصل قصف المساجد في قطاع غزة

الأربعاء 8 نوفمبر 2023
ارتفع عدد المساجد المهدمة كليًا في قطاع غزة إلى 59 - الأناضول

أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة استشهاد وإصابة عدد من الفلسطينيين، الأربعاء، بقصف المقاتلات الحربية لجيش الاحتلال الإسرائيلي عدة منازل في بلدة بيت لاهيا، شمالي القطاع.

وقال المكتب الإعلامي في بيان: "سقط شهداء وجرحى بقصف طائرات الاحتلال عدة منازل في مشروع بيت لاهيا، شمالي قطاع غزة".

وأفاد شهود عيان، بأن قصف جيش الاحتلال "تسبب في دمار واسع بالمنطقة المستهدفة من الطائرات الحربية".

كما أكد المكتب الإعلامي في بيان منفصل اليوم قصف الاحتلال مسجدين بمدينة خانيونس جنوبي القطاع، وتدميرهما "بالكامل".

وأوضح المكتب أن "طائرات الاحتلال الإسرائيلي قصفت مسجدي خالد بن الوليد والإخلاص في خانيونس ودمرتهما بالكامل".

تدمير 59 مسجدًا في قطاع غزة

وفي السياق، قال متحدث وزارة الأوقاف في القطاع، إكرامي المدلل، إن إسرائيل قصفت أيضًا مسجدًا ثالثًا في غزة وهو مسجد "الصحوة"، ما يرفع عدد المساجد المدمرة كلًيا إلى 59.

وأوضح المدلل أن "طائرات الاحتلال قصفت ودمرت بالكامل مسجد الصحوة بمدينة خانيونس"، مؤكدًا قصف إسرائيل أيضًا مسجدي خالد بن الوليد والإخلاص، و"تدميرهما بشكل كامل".

وأضاف: "ارتفع عدد المساجد المهدمة كليًا إلى 59، فضلًا عن أضرار متفاوتة في 136 مسجدًا، و3 كنائس"، منذ بدء العدوان الإسرائيلي على غزة في 7 أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

إلى ذلك، أعلنت سلطة الطاقة الفلسطينية في غزة، أن 70% من شبكات نقل وتوزيع الكهرباء بالقطاع دمرت بفعل العدوان الإسرائيلي المتواصلة.

وقال رئيس سلطة الطاقة جلال إسماعيل، في بيان نشره المكتب الإعلامي الحكومي، إن "70% من شبكات نقل وتوزيع الكهرباء قد دمّرت.. الخسائر تقدر بأكثر من 80 مليون دولار".

ويبلغ متوسط احتياجات قطاع غزة من الكهرباء 550 ميغاواط في الظروف الطبيعية، لكن ما كان يتوفر حتى عشية العدوان لم يكن يتجاوز 205 ميغاواط.

المصادر:
وكالات
شارك القصة